رمضان: فرصة لسقوط الامطار الخفيفة السبت المقبل

نشر في 14-02-2013 | 16:33
آخر تحديث 14-02-2013 | 16:33
No Image Caption
توقع مراقب المحطات وطبقات الجو العليا في ادارة الارصاد الجوية بالادارة العامة للطيران المدني عيسى رمضان طقسا مشمسا اليوم واستمرار تأثير المرتفع الجوي وزيادة حالة الاستقرار الجوي تقل معها سرعة الهواء حيث تكون الرياح شمالية غربية خفيفة الى معتدلة السرعة تتراوح سرعتها بين 15 و 35 كيلومترا في الساعة.

وقال رمضان لوكالة الانباء الكويتية (كونا) ان الرياح من المتوقع أن تستمر شمالية غربية خفيفة الى معتدلة السرعة نهار غد الجمعة تتحول الى متقلبة لاحقا وتتكاثر السحب تدريجيا مساء وتكون الرياح جنوبية شرقية خفيفة الى معتدلة السرعة.

وبالنسبة الى يوم السبت المقبل وبحسب رمضان تكون الرياح جنوبية الى جنوبية شرقية خفيفة الى معتدلة السرعة تنشط أحيانا حيث تتراوح سرعتها بين 15 و 40 كيلومترا في الساعة مثيرة للغبار خصوصا على المناطق المكشوفة وتتحول الرياح لاحقا الى شمالية غربية وتكون الفرصة مهيأة لسقوط الامطار الخفيفة على مناطق متفرقة من البلاد.

وذكر ان درجات الحرارة العظمى من المتوقع أن تتراوح يوم غد وبعد غد بين 24 و26 درجة مئوية وان تتراوح درجات الحرارة الصغرى بين 12 و15 درجة مئوية ويكون البحر خفيفا الى معتدل الموج بين 2 و4 أقدام يوم الجمعة المقبل ومعتدلا الى عالي الموج يوم السبت المقبل بين 3 و6 اقدام.

وبين ان البلاد شهدت خلال اليومين الماضيين نشاطا في الرياح الشمالية الغربية وتراوحت سرعتها بين 25 و50 كيلومترا في الساعة نتيجة تأثر البلاد بامتداد مرتفع جوي من ناحية الشمال الشرقي ما أدى الى الاحساس بجفاف الهواء وانخفاض في درجات الحرارة العظمى عن الايام السابقة حيث تراوحت درجات الحرارة العظمى بين 22 و 23 درجة مئوية.

ودعا المواطنين والمقيمين الى متابعة النشرة الجوية من خلال صفحة ادارة الارصاد الجوية على شبكة الانترنت خصوصا أثناء التقلبات الجوية لمعرفة آخر التطورات في الطقس ولمعرفة التحذيرات الجوية اذا استدعى الامر اصدارها.

back to top