اليوسف يهدد اتحاد الكرة... والخضري يتهم الحكم الرابع بإدارة اللقاء!

نشر في 04-03-2013 | 00:01
آخر تحديث 04-03-2013 | 00:01
No Image Caption
أكد رئيس نادي السالمية الشيخ تركي اليوسف ان ناديه لن يسكت عما حصل لفريقه في مواجهة القادسية، والذي انتهى بفوز القادسية بهدفين مقابل هدف واحد في الجولة الخامسة عشرة من الدوري الممتاز لكرة القدم من جانب حكم اللقاء مبارك شعيب.

وقال اليوسف في تصريح نشر على موقع النادي الالكتروني: «سيكون لنادي السالمية وقفة بالجمعية العمومية ضد الاتحاد وظلم التحكيم للسالمية والذي حول نتيجة المباراة لمصلحة القادسية».

من جانبه شن مدير فريق السالمية لكرة القدم حسين الخضري هجوما لاذعا على طاقم التحكيم، وقال الخضري ان حكم المباراة لم يكن على مستوى المباراة لدرجة أنه سمح للحكم الرابع في المباراة والذي لم يسمه بأنه من كان يدير اللقاء.

وأضاف الخضري «لم نعترض على التحكيم من قبل، لكن ما حدث في مواجهة القادسية أمر فاق حدود التوقع، خصوصاً وأن حكم اللقاء ظهر متحاملا على السماوي منذ بداية المباراة وقام بإنذار أحمد عجب لمجرد مطالبته بحقه في احتساب ركلة ركنية صحيحة»، وتابع «ثم مارس جوره على السالمية بطردي من دون وجه حق، ثم كرر ذلك مع مدرب الفريق عبدالعزيز حمادة وهو ما اثر على أداء اللاعبين داخل الملعب».

وطالب الخضري لجنة الحكام بإسناد المباريات المقبلة في الدوري الى حكام على مستوى متميز نظرا لحساسيتها كي لا تكرر الأخطاء التي كانت السمة الغالبة على منافسات الجولة الخامسة عشرة في الدوري الممتاز. وعن المباراة قال الخضري: «القادسية محظوظ لأنه نجح في استغلال الأخطاء القليلة التي لاحت له في المباراة من بعض لاعبينا، عكس فريقنا الذي كان قريبا للتسجيل أكثر من مرة لكنه لم ينجح في ذلك».

الهويدي: فوز القادسية مسرحية

اتهم مدير الكرة في السالمية جاسم الهويدي اتحاد كرة القدم بإحكام مسرحية أبطالها الحكام لمساعدة القادسية في الحصول على لقب الدوري الممتاز، وقال الهويدي على موقعه على تويتر «مسرحية كبيرة بطلها الاتحاد ومخرجها الحكام... براڤو حكام المباراة بس باقي تلبسون أصفر، تكملة الجزء الثاني من المسرحية تشوفونها في مباراة العربي والكويت، فكونا عطوا الدوري للقادسية وخل الأندية تروح بيتها»!

وأثارت تصريحات الهويدي الذي غادر الى القاهرة بعد المباراة لمناقشة رسالة الدكتوراه ردود فعل واسعة في الوسط الرياضي بين مؤيد لهذه التصريحات ومعارض بشدة لجعل الاتحاد والحكام شماعة تعلق الأندية عليها هزائمها.

«عمومية» اتحاد الكرة اليوم

يعقد مجلس إدارة اتحاد كرة القدم اجتماع الجمعية العمومية غير العادية في السادسة من مساء اليوم بمقر الاتحاد، حيث يختار اعضاء العمومية ايا من مقترحي الاتحاد الدولي لكرة القدم "الفيفا" لتغيير المادة 32 من النظام الأساسي للاتحاد، الذي تم اعتماده من قبل أعضاء الجمعية العمومية في 26 نوفمبر عام 2007، ليتشكل مجلس إدارة الاتحاد المقبل من 14 عضواً بدلاً عن خمسة أعضاء.

وتشير التوقعات إلى غياب ناديي الكويت والفحيحيل عن العمومية، لرفضهما مقترحي "الفيفا" المخالفين للقوانين الوطنية، خصوصاً أن مرسوم الضرورة القاضي عدد كبير من مواد القانونين 5 لعام 2007 و42 لعام 1978 لم يتم تفعيلهما حتى الآن.

back to top