"إخوان مصر" يدعون الى تظاهرة "مليونية" الثلاثاء

نشر في 29-07-2013 | 12:52
آخر تحديث 29-07-2013 | 12:52
No Image Caption
دعا تحالف سياسي اسسه الاخوان المسلمون اثر الاطاحة بالرئيس الاسلامي محمد مرسي في الثالث من يوليو، في بيان اليوم الاثنين انصاره الى تنظيم مسيرات تتوجه الى مديريات الامن في المحافظات مساء الاثنين والى تظاهرة "مليونية" الثلاثاء.

وقال بيان ل"التحالف الوطني لدعم الشرعية ورفض الانقلاب" انه سيتم تنظيم "مسيرات متعددة بالنعوش الى مديريات الامن المختلفة في جميع محافظات" مصر بعد صلاة العشاء اليوم الاثنين "لادانة اطلاق الرصاص الحي على المتظاهرين السلميين من قبل الداخلية".

ودعا البيان المصريين الى "النزول للشوارع والميادين" غدا الثلاثاء "من اجل استرداد الحرية والكرامة التي سلبها الانقلاب ومن اجل حق الشهداء الذين اغتالتهم رصاصات الانقلاب".

وقال البيان انه سيتم الاعلان لاحقا عن مكان تظاهرة الثلاثاء.

كما اعلن التحالف عن اقامة سرادق عزاء في مدينة نصر (شمال شرق القاهرة) لمدة ثلاثة ايام لضحايا واقعة طريق النصر فجر السبت التي قتل فيها 72 من انصار مرسي في اشتباكات مع قوات الامن.

وتشهد مصر ازمة سياسية حادة تواكبها اضطرابات ومواجهات دامية بين الاسلاميين وقوات الامن واحيانا بين الاسلاميين ومعارضيهم وذلك منذ الاطاحة بالرئيس الاسلامي محمد مرسي في الثالث من يوليو.

ويقول الاخوان المسلمون ان ما حدث في الثالث من يوليو هو "انقلاب عسكري على الشرعية وعلى رئيس منتخب" في حين يؤكد معارضوهم ان التظاهرات الهائلة التي شهدتها مصر في 30 يونيو التي طالبت برحيل مرسي وانتخابات رئاسية مبكرة انهت هذه الشرعية لان مرسي لم يتصرف كرئيس توافقي لكل المصريين "بل كرئيس لجماعة الاخوان".

وتجري وزيرة خارجية الاتحاد الاوروبي كاترين اشتون منذ الليلة الماضية مباحثات مع المسؤولين المصريين وقيادات حزبية بينها قيادات اسلامية في مسعى لتقريب وجهات النظر وحلحلة الوضع.

back to top