قال مصدر مطلع ان اكثر من جهة عقارية متخصصة في التقييم شاركت في عملية التقييم في صفقة شراء المحفظة العقارية لـ«برج بيتك».

Ad

وبين المصدر ان الجهات التي تقدمت لتقييم «برج بيتك» الذي اشترته الهيئة العامة للاستثمار مؤخرا بقيمة 50 مليون دينار هي: بنك الكويت الدولي والشركة الأولية، وشركة الجال العقارية، والشركة الثلاثية، واصفا التقييم بالمنطقي نظرا الى المساحة التي يمتلكها، فضلا عن العائد على الاستثمار البالغ 7 في المئة.

واشار الى ان خطوة الهيئة العامة للاستثمار قد تكون عائدة الى توجه الهيئة نحو توطين رأس المال الكويتي والتوجه نحو السوق المحلي بدلا من الاستثمار في الاسواق الخارجية.

ولفت الى ان البرج يعتبر مدرا للدخل، في ظل بلوغ نسبة التأجير فيه 100 في المئة.

يذكر أن المحفظة العقارية البالغ رأسمالها مليار دينار كويتي تهدف الى الاستثمار في السوق العقاري المحلي باستثناء السكن الخاص. وتتطلع المحفظة إلى تحقيق عوائد جيدة على المدى المتوسط والطويل والاستفادة من التراجع الحاد في قيم العقارات وتوفر فرصا استثمارية مناسبة في هذا القطاع الحيوي من الاقتصاد الكويتي، بالإضافة إلى توفير سيولة تساعد على تعزيز النشاط والثقة في القطاع العقاري وتعزيز مكانته في الاقتصاد الكويتي كما توكل مهام إدارة المحفظة إلى مديرين متخصصين وفق معايير وضوابط محددة للاطمئنان على قدرة وكفاءة المديرين الذين يتم اختيارهم لتحقيق أهداف المحفظة.

وبينت المصادر ان قرار البيع والشراء في المحفظة يرجع للجهة الاستثمارية التي تدير اموال المحفظة والتي تدار من قبل المركز المالي الكويتي حيث توصلت الى نتيجة ان استملاك برج «بيتك» الذي يعتبر احد الفرص العقارية في قلب العاصمة.