أثلج المدرب والتر ماتزاري المدير الفني الجديد لفريق إنتر ميلان الإيطالي لكرة القدم صدور جماهير الفريق بعدما وعد وتعهد بالعمل الجاد والالتزام خلال مراسم تقديمه إلى وسائل الإعلام والجماهير كمدير فني جديد للفريق.

Ad

وأنهى انتر الموسم المنقضي في المركز التاسع بالدوري الإيطالي بعدما تعرض الفريق لعشرات الإصابات مما دفع ماسيمو موراتي رئيس النادي إلى إقالة المدرب الشاب أندريا ستراماتشوني والتعاقد مع ماتزاري بعقد يمتد لعامين.

وتعاقد ماتزاري مع انتر في أواخر مايو الماضي وبعد أيام قليلة من نهاية الموسم. ويبلغ راتبه في انتر 3.5 ملايين يورو (4.6 ملايين دولار) سنويا.

وترك ماتزاري (51 عاما) فريق نابولي بعدما قضى معه أربعة مواسم وقاده في الموسم المنقضي إلى الفوز بالمركز الثاني في الدوري الإيطالي خلف يوفنتوس الفائز باللقب ليضمن نابولي المشاركة الثانية له في دوري الأبطال منذ أن تولى ماتزاري قيادة الفريق.

وأصبح ماتزاري سادس مدرب يتولى قيادة انتر منذ موسم 2009-2010 الذي حقق فيه الفريق ثلاثيته التاريخية بقيادة المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو والذي أنهى عاميه مع الفريق بإحراز ألقاب دوري وكأس إيطاليا ودوري أبطال أوروبا في نفس الموسم.

وتراجع مستوى انتر بشكل ملحوظ منذ رحيل مورينيو حيث احتل في الموسم التالي المركز الثاني بالدوري الإيطالي ثم المركز السادس في الموسم الذي يليه وأخيرا المركز التاسع في الموسم المنقضي ليفشل في حجز مقعد له بأي من بطولتي الأندية الأوروبية.

فريق لا يستسلم أبداً

وقال ماتزاري "في ظل تاريخ النادي العريق، يجب أن يعود انتر الى دائرة المنافسة... يجب أن يرى المشجعون فريقا لا يستسلم أبدا، كرة القدم ليست مشهدا ثابتا، ولكن الأفضل هو أن نقترب لأفضل مستوى".

وأوضح "أعتقد أن الرئيس موراتي قال لنفسه. أراد موراتي مدربا له شخصية ولدي هذه الشخصية. أتحمل كل المسؤولية في الجانبين الطبي والرياضي بالفريق".

وقال ماتزاري "العمل مقدس. واللاعبون الذين يغيبون عن أي تدريب يجب أن يكون لديهم سبب قيم".

ولم يتحدث ماتزاري بشكل دقيق عن سوق الانتقالات. ولكن المتوقع أن انتر لن يكون بحاجة إلى جميع اللاعبين المتواجدين معه الآن ويبلغ عددهم 30 لاعبا في ظل عدم مشاركته في أي بطولات دولية بالموسم الجديد مما يعني إمكانية الاستغناء عن بعض اللاعبين هذا الصيف.

وقال ماتزاري "أحتاج 22 لاعبا لديهم الإمكانيات الجيدة وأربعة أو خمسة لاعبين كبدلاء".

ويتردد أن المهاجم الأرجنتيني الشاب ماورو إيكاردي في طريقه للرحيل عن فريق سمبدوريا للعب في انتر بجوار مواطنه المخضرم دييغو ميليتو الذي ينتظر العودة لصفوف الفريق بعد غياب لفترة طويلة وإلى جوار رودريغو بالاسيو أيضا.

كما يعود المهاجم الإيطالي الدولي أنتونيو كاسانو إلى كنف مدربه السابق ماتزاري الذي أشرف عليه لموسمين عندما كان في صفوف سمبدوريا.

باولينهو على رادار الإنتر

وينتظر تعاقد انتر مع لاعبين جدد أيضا في خطي الدفاع والوسط حيث يسعى النادي إلى ضم البرازيلي باولينهو رغم تمسك ناديه كورينثيانز البرازيلي بمقابل مالي مرتفع يبلغ 20 مليون يورو.

كما يدور الجدل حاليا بشأن ملكية النادي بعد العرض الذي تلقاه موراتي من القطب الإعلامي الإندونيسي إيريك ثوهير لشراء النادي مقابل 300 مليون يورو.

وفي ظل تفكير موراتي في بيع حصة صغيرة فقط من أسهم النادي، نقل ماتزاري عن موراتي قوله "أي مفاوضات لصالح انتر تكون جيدة".

(د ب أ)