يباشر منتخبنا الوطني للشباب لكرة القدم تحت 19 سنة تدريباته في الخامسة من مساء اليوم استعداداً لمنافسات المجموعة الثالثة التي تستضيفها مدينة أربيل العراقية خلال الفترة من 8 إلى 12 أكتوبر المقبل، والمؤهلة لنهائيات كأس آسيا التي تستضيفها ميانمار عام 2014، وتضم المجموعة الثالثة منتخبات البلد المضيف «العراق» وباكستان وبنجلاديش إلى جانب منتخبنا الوطني.

Ad

وكان وفد منتخبنا الوطني قد عاد إلى البلاد في ساعة متأخرة من مساء أمس الأول الخميس، حيث لبى المنتخب دعوة نظيره الصيني، باللعب مباراتين تجريبيتن لنفس المرحلة العمرية، خسر الأول بثلاثة أهداف مقابل هدف، ثم حقق الفوز في الثانية بهدف من دون رد، وقد عانى اللاعبون كثيراً من سوء أرضية الملعب الذي أقيمت عليه المباراتان. وعلمت «الجريدة» أن النية لدى الجهاز الفني بقيادة المدرب علي مهنا العدواني تتجه إلى الإبقاء على اللاعبين الذين غادروا معه إلى الصين، وعدم ضم لاعبين جدد باستثناء لاعب وحيد تخلف عن المغادرة مع وفد الفريق لأسباب خاصة.

ومن جهة أخرى، أكد الاتحاد الإيراني لكرة القدم على موافقته على إقامة مباراتين تجريبيتين بين منتخب بلاده ومنتخبنا الوطني يومي 27 و29 من الشهر الجاري في الكويت، على أن يغادر الفريق إلى العراق في مطلع الشهر المقبل، للدخول في معسكر تدريبي هناك قبل انطلاق منافسات المجموعة.

مباراتان في انطلاق المجموعة الأولى اليوم

تنطلق اليوم منافسات المجموعة الأولى للناشئين، التي تستضيفها الكويت خلال الفترة من اليوم حتى الأول من شهر أكتوبر المقبل، وذلك بإقامة مباراتين يلتقي في الأولى منتخبا الهند وطاجيكستان في الخامسة إلا عشر دقائق من مساء اليوم ثم منتخب لبنان مع بوتان في التاسعة إلا عشر دقائق، وتقام المواجهتان على استاد علي صباح السالم بنادي النصر، علماً أن المنتخب الوطني يلعب ضمن منافسات هذه المجموعة المؤهلة لنهائيات كأس آسيا للناشئين التي تقام في مطلع العام المقبل.

ومن جانب آخر، يضع الجهاز الفني لمنتخبنا الوطني بقيادة المدرب الوطني إبراهيم عبيد لمساته الأخيرة خلال تدريب الغد الذي يجريه الفريق على الملعب الفرعي لنادي النصر، حيث يحسم عبيد التشكيل الأساسي الذي سيستهل به منافساته في البطولة، حين يلتقي في الخامسة إلا ربعا من مساء بعد غد الاثنين المنتخب اللبناني.