الشركة نفذت 120 مليون عملية في نقاط البيع والمبالغ المسحوبة 9.3 مليارات دينار

Ad

تجاوز عدد نقاط البيع لشركة «كي نت» 29 ألف جهاز، في حين تخطى عدد العمليات 74 مليون عملية بحجم مبيعات بلغ 5 مليارات دينار، بينما وصل العدد الإجمالي لأجهزة الصراف الآلي التابعة لـ«كي نت» إلى 353.

أكد رئيس مجلس ادارة شركة الخدمات المصرفية د. وليد الحساوي حدوث زيادة ملحوظة في شبكة الربط الخليجية في ما يتعلق بعمليات السحب النقدي، اذ بلغ عدد العمليات 1.7 مليون عملية بقيمة اجمالية تفوق 165 مليون دينار.

وقال الحساوي خلال عمومية الشركة أمس في كلمته أمام المساهمين ان عدد نقاط البيع تجاوزت 29 ألف جهاز في حين تخطى عدد العمليات 74 مليون عملية بحجم مبيعات بلغ 5 مليارات دينار كويتي فيما وصل العدد الإجمالي لاجهزة الصراف الآلي التابعة لـ»كي نت» الى 353 قامت بإنجاز 16.5 مليون عملية في حين بلغ إجمالي قيمة المبالغ المسحوبة 1.1 مليار دينار كويتي.

يذكر أن شركة الخدمات المصرفية عقدت جمعيتها العمومية العادية للسنة المالية المنتهية في 31 أكتوبر 2012، وسط اجماع المساهمين الذين حضروها على أداء الشركة الإيجابي، معربين عن سعادتهم بالأداء المتميز والحضور الفعال في السوق لخدمات «كي نت» والذي نتج منه توزيع أرباح بقيمة 3.4 ملايين دينار للمساهمين. وقد اقرت العمومية البيانات المالية للعام المالي 2012 واعتمدت تقرير الادارة وابرأت ذمة مجلس الادارة عن كافة تصرفاتهم المالية.

إنجازات 2012

واستعرض الحساوي اهم انجازات الشركة في عام 2012 مبيناً أن عدد العمليات بلغ 120 مليون عملية بزيادة قدرها 20 في المئة عن العام الماضي وأن القيمة الاجمالية للمبالغ المسحوبة 9.3 مليارات دينار بزيادة قدرها 25 في المئة عن 2011، مشيراً إلى التطورات التي تنتهجها استراتيجية الشركة والتي تركز علي فتح أفاق جديدة للخدمات الإليكترونية لترتقي بالخدمات المقدمة للقطاع المصرفي في الكويت والبنوك العاملة لافتاً إلى من بين التطورات التي شملت خدمات الشركة وعلى مستوي أجهزة نقاط البيع حيث تتمتع تلك الأجهزة بخصوصية وتفرد يواكب التقنيات الحديثة.

ولفت إلى أن الشركة قامت باستحداث خدمة اجهزة الصرف الالي التابعة للبنوك الأعضاء (خدمة جديدة): تم استحداث انواع جديدة من الخدمات تمثلت في تقديم الخدمات المتكاملة للاجهزة التابعة للبنوك (ATM Driving) وقد تم تشغيل هذه الخدمة بنجاح اعتبارا من شهر مايو 2011 لعدد من البنوك الاعضاء، كما قامت الشركة بإضافة خدمة الايداع النقدي الى اجهزة السحب الآلي، وتم انضمام 3 بنوك للخدمة الجديدة.

الدفع الإلكتروني

وفي ما يخص خدمة الدفع الالكتروني عن طريق الانترنت شهدت هذه الخدمة إنجازا وتطويرا شاملا لخدمات الدفع الالكتروني، والهواتف الذكية ادى الى زيادة عدد العمليات الى 5.4 ملايين عملية بقيمة اجمالية 215 مليون دينار من خلال 378 موقعاً إلكترونياً.

وذكر الحساوي أن مشروع الدفع الالكتروني الحكومي وتزامناً مع توجهات الحكومة بتطوير خدمات الدفع الالكتروني، حيث بلغ العدد الاجمالي في منظومة الحكومة الالكترونية 21 جهة، بلغ تسديد 527 الف عملية بقيمة اجمالية 105 ملايين دينار بنسبة زيادة 43 في المئة.

وأوضح  الحساوي انه الى جانب التطور الإيجابي للشركة فقد احتفلت «كي نت» بمرور 20 عاماً على تأسيسها وشرفها بالفوز بالمركز الأول في جائزة سموالأمير لإثراء المحتوى الإلكتروني في حين كان لـ»كي نت» دور بارز كراع رسمي في المعارض الداخلية والخارجية بهدف ترسيخ فكرة استخدام قنوات الدفع الإلكتروني ولزيادة الوعي الخاص به.

خطط العام الجديد

قال المدير العام لشركة «كي نت» عبدالله العجمي ان الشركة وضعت خططا في 2013 من بينها توفير أجهزة جديدة متطورة ومزيد من الخدمات الإضافية، مبيناً أن  «كي نت» تقدم خدماتها للبنوك حسب كل مصرف على حدة كما أنها تقدم خدمات لسبعة أفرع لبنوك أجنبية.

وقال العجمي في تصريح صحفي، على هامش العمومية ان «كي نت» في مراحلها النهائية للاتفاق على انضمام بنك وربة ضمن قائمة البنوك الأعضاء.

وأشار إلى أن هناك مشروعا مع الحكومة يساهم في تحويل الطلبات عن طريق النظام الإلكتروني في خدمات متطورة لـ»كي نت» تعكس استقطاب المزيد من الجهات الحكومية خلال الفترة المستقبلية.