الخرينج: مطلوب حكومة قوية على مستوى المسؤولية

نشر في 01-08-2013 | 00:02
آخر تحديث 01-08-2013 | 00:02
No Image Caption
أعرب النائب مبارك الخرينج عن أمله أن يحقق مجلس الأمة الجديد طموحات الكويتيين، مطالبا بحكومة قوية تكون على مستوى المسؤولية، مضيفا ان المرحلة المقبلة تتطلب من السلطتين التعاون لما فيه مصلحة البلاد والمواطنين.

وشدد الخرينج، في تصريح صحافي، على ضرورة ان تنتهج الحكومة الجديدة نهجا جديدا للتعامل مع خطة التنمية، والعمل على اخراج الملفات التنموية التي في الادراج، واطلاق المشاريع الحيوية خاصة المتعلقة بالقضية الاسكانية التي اشبعت نقاشا.

وقال ان "المجلس المقبل لابد ان يفتح ملفات القضايا العالقة، والا يقف عند المراقبة فقط، فهناك مشكلات كبرى يجب ان توليها الحكومة اولوية، وفي مقدمتها الاسكان والتعليم والصحة"، لافتا الى ان "التعاون بين السلطتين سيكون سيد الموقف في المرحلة المقبلة، ولا بديل عنه، كما انه لا مجال للتأزيم والتراجع للخلف، بل البناء والتنمية، وتعويض السنين العجاف الماضية التي ادت بالبلاد الى التراجع".

واوضح ان مخرجات الصوت الواحد في هذه الانتخابات كانت متميزة وكفيلة بتحقيق الانجازات متى وجدت حكومة قادرة على صنع الانجاز ومواجهة التحديات وصياغة الحلول الدائمة للمشاكل والبعد عن الترقيعية، مشددا على اهمية ان تضع الحكومة المواطن نصب عينيها، وان تكون هناك قوانين شعبية تواكب طموحات المواطن وتزيد رفاهيته.

وذكر ان المجلس المقبل سيكون مجلس تحديات، مشيرا الى ضرورة ان يتجه نواب الامة الى التعاون في ما بينهم ومع الحكومة من اجل تسيير عملية الانجاز وتلبية تطلعات المواطنين على هذا الصعيد، مشددا على ضرورة تطبيق القانون والعدالة بين افراد الشعب والابتعاد عن المحسوبيات والشخصانية في التعامل.

back to top