تمكن رجال مباحث محافظة حولي بقيادة مديرهم العقيد عبدالرحمن الصهيل ومساعده المقدم وليد الفاضل من ضبط مواطن مطلوب على ذمة قضية «شروع في قتل»، بعد أن اعتدى على صديقة مُطلَّقته قبل عدة أيام في منطقة الجابرية، وسدد إليها عدة طعنات بواسطة آلة حادة وأصابها اصابات خطيرة.

Ad

وفي التفاصيل التي رواها مصدر أمني لـ«الجريدة» ان غرفة عمليات وزارة الداخلية تلقت بلاغا قبل ثلاثة أيام من مسؤول قسم الحوادث بمستشفى مبارك الكبير، افاد من خلاله بأن سيدة في العقد الثالث من عمرها، من غير محددي الجنسية، وصلت إلى القسم في حالة فقدان للوعي، ومصابة بطعنة نافذة وجرح غائر في الرأس وكدمات متفرقة.

وقال المصدر إنه فور تلقي البلاغ توجه رجال الأمن وضابط مباحث مخفر شرطة الجابرية المقدم حسين دشتي الى المستشفى، واستمعوا إلى افادة صديقة المصابة، وهي وافدة سورية، حيث أفادت بأن زوجها السابق هو من اعتدى على صديقتها، وحاول قتلهما عندما شاهدهما تنزلان من احدى البنايات بمنطقة الجابرية.

وأضاف أن المقدم دشتي كثف تحرياته حول المتهم، وتبين أنه من ارباب السوابق ومطلوب على ذمة العديد من القضايا، كما دلت التحريات على انه دائما ما يحمل سلاحا يستخدمه عند محاولة القبض عليه، لافتا إلى أن رجال المباحث وضعوا خطة وكمنوا للمتهم بالقرب من منزل اسرته والقوا القبض عليه بعد مقاومة شديدة، وعثروا بحوزته على سلاح ابيض كان يخفيه في ملابسه.

وأشار إلى أن المتهم اعترف أمام رجال المباحث بانه اعتدى على صديقة مُطلَّقته، وحاول قتلها، ليحيله رجال المباحث إلى النيابة العامة التي أمرت بحجزه على ذمة القضية.

سلاح ناري ومخدرات

وفي قضية منفصلة تمكن رجال مباحث محافظة الجهراء، بالتعاون والتنسيق مع رجال امن مديرية امن محافظة الجهراء، من ضبط مواطن في العقد الثالث من عمره مطلوب على ذمة قضايا تعاطي مواد مخدرة والاتجار بها أمس الاول، وعثر بحوزته على كميات من المواد المخدرة وسلاح ناري محظور استخدامه إلا في مواقع معينة.

وقالت مصادر مطلعة لـ«الجريدة» إن بلاغا ورد إلى غرفة عمليات وزارة الداخلية، يفيد بوجود جثة داخل مركبة في ساحة ترابية بمنطقة الصليبية، مشيرة إلى أنه فور تلقي البلاغ توجه رجال الأمن ورجال المباحث وفنيو الطوارئ الطبية إلى الشخص الموجود بالسيارة وفحصوه، ليتبين لهم انه على قيد الحياة، وانه فاقد الوعي فقط نتيجة تعاطيه جرعة زائدة من المخدرات، لينقلوه على الفور إلى المستشفى.

وأضافت المصادر ان رجال المباحث فتشوا مركبة الشخص وعثروا بداخلها على مواد يشتبه انها مواد مخدرة وسلاح ناري خطير ومحظور استعماله، فضلا عن عثورهم على اسلحة بيضاء وأدوات لتعاطي المخدرات، مبينة أن رجال المباحث دققوا في بيانات الشخص وتبين انه مواطن مطلوب على ذمة عدة قضايا، وتم ابلاغ وكيل النائب العام، الذي أمر بتسجيل عدة قضايا بحق المواطن وفرض حراسة امنية مشددة عليه أثناء وجوده في المستشفى.