وزير خارجية منغوليا يناقش في «الأبحاث» الطاقة المتجددة

نشر في 21-04-2013 | 00:01
آخر تحديث 21-04-2013 | 00:01
أشاد بخطط المعهد البحثية والمتطورة
أشاد وزير خارجية جمهورية منغوليا بولد لوفسان فاندانكين بدور معهد الكويت للأبحاث العلمية في مجال البحث العلمي، مشدداً على أهمية البحث العلمي في التطوير والتقدم. وأثنى على تقدم معهد الكويت للأبحاث العلمية وأبحاثه وخططه المتطورة، مرحباً بالتعاون العلمي بين المؤسسات العلمية في جمهورية منغوليا وبين المؤسسات العلمية في دولة الكويت، وشدد على ضرورة تطوير هذا التعاون، خصوصا في المجالات العلمية الحديثة التي تسهم في تقدم وازدهار البلدين.

جاء ذلك على هامش الزيارة التي قام بها المسؤول المنغولي إلى معهد الأبحاث يوم الخميس الماضي، واستقبله خلالها مدير عام معهد الكويت بالوكالة د. محمد الراشد، وذلك بمناسبة زيارته الرسمية إلى البلاد، بحضور سفير دولة الكويت لدى جمهورية منغوليا مبارك محمد السهيجان، وسفير جمهورية منغوليا لدى دولة الكويت، ومديري المراكز والقطاعات والمديرين التنفيذيين في المعهد.

وتم خلال اللقاء بحث العلاقات الثنائية بين الطرفين في مجال الأبحاث والعلوم والتكنولوجيا وسبل توطيدها، بالإضافة إلى مناقشة آخر المستجدات في مجال الطاقة المتجددة وموارد المياه والاستخدامات السلمية للطاقة النووية.

من جانبه، استعرض الراشد توجهات المعهد لتطوير منظومة البحث العلمي في الكويت، موضحاً رؤية المعهد المستقبلية التي ينفذها حالياً وفقاً للمفاهيم الموضوعة في مشروع التحول الاستراتيجي 2010/2030، والذي يسعى المعهد من خلاله إلى إجراء تحول استراتيجي يمكنه من فتح آفاق جديدة لدعم منظومة البحث العلمي والتطوير في الكويت ومنطقة الخليج العربي.

وأضاف أن المرحلة الحالية تشهد نقلة نوعية حيوية في مسيرة البحث العلمي في الكويت، واننا بدأنا نخطو خطوات مهمة وحيوية لتحقيق هذه النقلة عبر تحويل المعهد إلى مراكز للتميز تعتمد على الإبداع والابتكار في المجالات ذات الأولوية للتنمية مثل مجال الطاقات البديلة، ومجال المياه، ومجال البترول والعلوم الحياتية.

back to top