سحق منتخبنا الوطني لكرة القدم للناشئين تحت 16 سنة نظيره اللبناني بخمسة أهداف مقابل هدف، في المباراة التي جمعتهما في الخامسة إلا عشر دقائق من مساء أمس على استاد علي صباح السالم، ضمن منافسات المجموعة الأولى للتصفيات المؤهلة لنهائيات كأس آسيا التي تستضيفها تايلند في عام 2014.

Ad

بهذه النتيجة اعتلى منتخبنا الوطني قمة المجموعة برصيد 3 نقاط بفارق الأهداف عن المنتخب اللبناني، علماً بأن الأزرق لعب مباراة واحدة، في حين لعب منتخب لبنان مباراتين.

فرض منتخبنا الوطني سيطرته تماماً على مجريات الأمور خلال الشوط الأول، وكان الأكثر سيطرة واستحواذاً على الكرة وهجوماً، في حين لجأ المنتخب اللبناني لدفاع المنطقة مع الاعتماد على الهجمات المرتدة، ولم يحتج الأزرق الصغير كثيراً من الوقت لإعلان تقدمه، حين أحرز المهاجم المتألق خالد أديلم هدفاً في الدقيقة الخامسة من انطلاق هذا الشوط، غير أن رد المنتخب اللبناني جاء سريعاً، ونجح لاعبه حكمت زين في إدارك هدف التعادل بعد دقيقة من هدف اديلم.

بعد الهدف شدد الأزرق من هجومه، ليتمكن خالد اديلم من إعلان تقدم الأزرق مجدداً في الدقيقة 16 محرزاً هدفه الشخصي الثاني، ثم جاء الدور على «المتحرك» سالم البريكي الذي أحرز الهدف الثالث قبل أن يلفظ الشوط أنفاسه بالتحديد في الدقيقة 42، لينتهي الشوط الأول بتقدم الأزرق بثلاثة أهداف مقابل هدف للمنتخب اللبناني.

لم يهدأ لاعبو منتخبنا الوطني خلال الشوط الثاني، وواصلوا هجومهم من دون هوادة، ونجح اللاعبان عبدالعزيز علي مروي وعبدالعزيز الفيصل من إحراز هدفين في الدقيقتين 64 و89، كما أهدر اللاعبون عددا من الفرصة السهلة للرعونة تارة وغياب التوفيق وتألق خط دفاع المنتخب اللبناني ومن خلفهم حارس المرمى تارة أخرى، لينتهي اللقاء بفوز مستحق للأزرق بنتيجة ثقيلة قوامها خمسة أهداف مقابل هدف واحد.