سفير الكويت في القاهرة يهدي متحف أم كلثوم صورة نادرة

نشر في 05-04-2013 | 13:54
آخر تحديث 05-04-2013 | 13:54
No Image Caption
أهدى سفير دولة الكويت لدى القاهرة الدكتور رشيد الحمد هنا اليوم مديرة متحف أم كلثوم الدكتورة نهلة مطر صورة نادرة لسيدة الغناء العربي أم كلثوم التقطت لها خلال زيارة قامت بها الى الكويت وذلك في اطار تعزيز العلاقات الثقافية والفنية التي تجمع دولة الكويت بجمهورية مصر العربية.

وقال الحمد في تصريح لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) ان العلاقات الثقافية والفنية بين دولة الكويت ومصر رافد مهم من روافد العلاقات المتميزة التي تجمع الشعبين الشقيقين وتعمل على تعزيزها قيادتا البلدين.

وأوضح ان إهداءه متحف ام كلثوم صورة نادرة لها جاء حرصا من دولة الكويت على المشاركة في إثراء المتحف بمقتنيات لسيدة الغناء العربي.

واشار الى قيام الفنانة الراحلة أم كلثوم بجولات فنية غنائية عديدة في الدول العربية لاسيما في دولة الكويت ومشاركتها بالغناء في المناسبات والأعياد الوطنية الكويتية.

وأشاد الحمد بما قدمته الفنانة الراحلة للفن والغناء العربي على مستوى الوطن العربي كله معتبرا "أن أغانيها ولوحاتها الغنائية زخرت بنخبة متميزة من كتاب الأغنية وأشهر الملحنين العرب حيث جسدوا زمن الفن الجميل الذي اكتمل مثلثه بالكلمة واللحن والصوت الذي يمتع النفس والأذن والقلب".

وأضاف أن الفنانة الراحلة تمتعت بشعبية عارمة في مختلف الأقطار العربية لاسيما لدورها في دعم القضايا العربية عبر أغانيها مشيرا الى ما قدمته الفنانة الراحلة من دور لمصر بخاصة ما بعد حرب يونيو 1967 وجولتها في الدول العربية لدعم تسليح الجيش المصري.

ولدت الفنانة الراحلة أم كلثوم في مايو 1908 في محافظة الدقهلية وتوفيت في فبراير عام 1975 بعد رحلة طويلة مع الغناء قاربت الخمسين عاما الى جانب قيامها بدور البطولة في العديد من الافلام الغنائية الشهيرة.

back to top