قرار «المعد الواحد» يهدد بتدني الدورة البرامجية للإذاعة

نشر في 25-03-2013 | 00:01
آخر تحديث 25-03-2013 | 00:01
يطبق في أبريل ويستغني عن 55% من المعدين
توقعت مصادر مطلعة في وزارة الإعلام أن تواجه إذاعة الكويت مع دورة شهر إبريل الإذاعية خللا في الإنتاج البرامجي الإذاعي بسبب اعتماد قرار «المعد الواحد» للبرامج المسجلة سواء اليومية أو الأسبوعية حسب اللائحة المالية الجديدة.

وأضحت المصادر لـ «الجريدة» أن «تطبيق هذا القرار سيتسبب في تلاشي البرامج الإذاعية المسجلة اليومية خاصة التي تتجاوز الـ 30 دقيقة وذلك لاستحالة قيام معد واحد بإعداد حلقة يومية تتجاوز الـ 30 دقيقة، علما أن 60% من برامج الإذاعة تعتبر من هذه الفئة». واستنادا الى معلومات المصادر فان «تطبيق هذا القرار دفع إذاعة الكويت إلى الاستغناء عن أكثر من 55% من المعدين الحاليين الذين من ضمنهم كفاءات وهو الأمر الذي سيتسبب في هبوط المستوى البرامجي».

وأكدت أن إذاعة الكويت ستضطر إلى الاستعانة كأولوية بالمعدين من داخل الإذاعة وأيضا بموظفين وسكرتارية وأصحاب قدرات ضعيفة في الإعداد وهذا سينعكس على المستوى العام للإذاعة، مشيرة إلى ان نسبة الإخفاقات في إعداد الحلقات المسجلة بسبب عدم قدرة المعد على تنفيذ العمل بالوقت المحدد وهو الأمر الذي سيتسبب في إحداث ربكة وفوضى في خريطة البرامج.

وأوضحت المصادر أن الوصول الى مستوى السقف المقبول لنوعية واعداد البرامج وكذلك البدلات المادية سيكون حلما مستحيل المنال للمعدين حيث ستكتفي الإذاعة بتكليف معد واحد لكل برنامج لتحقيق مبدأ المساواة بين المعدين لذلك لن تتجاوز مكافأة المعد 400 دينار في أحسن الظروف، مؤكدة ان الحل الأمثل لهذه المشكلة إضافة المعد الثاني للبرامج المسجلة اليومية والأسبوعية.

back to top