أكد وزير التجارة والصناعة أنس الصالح أن الوزارة تولي قانون الإعسار اهتماماً خاصاً لإنجازه وفق المعايير الدولية قبل نهاية هذا العام، مشدداً على أن القانون لا يحتوي على أي مساعدات أو هبات للشركات.

Ad

وصرح الصالح، عقب افتتاحه أمس معرض "كونيكت" للمشاريع الصغيرة والمتوسطة المقام برعاية المشروع الوطني للشباب التابع للديوان الاميري، أن "القانون يشمل منظومة متكاملة من القوانين الإجرائية المعمول بها في العالم، والتي ستكون العلاج الأمثل للأزمة المحلية، الأمر الذي استدعى مساعدة البنك الدولي لتكون الممارسة وفق أفضل الممارسات العالمية"، لافتاً إلى أن البنك الدولي انتهى أخيراً من إعداد منظومة الإعسار لتركيا.

وعن المشروع الوطني للشباب، أكد وزير الإعلام وزير الدولة لشؤون الشباب الشيخ سلمان الحمود، أنه "يحظى برعاية كريمة مباشرة من سمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد"، مؤكداً حرص سموه على سماع آراء الشباب المبادرين باعتبارهم الطبقة المحركة لاقتصاد البلد وازدهاره وتنميته. بدوره، قال المستشار في الديوان الأميري د. يوسف الإبراهيم، إن "هذا المشروع هو فكرة أسسها سمو أمير البلاد، وتعد ترجمة لاهتمام سموه بفئة الشباب".