القادسية فاز على «الرديف» في التجريبية الأولى

نشر في 07-08-2013 | 00:06
آخر تحديث 07-08-2013 | 00:06
No Image Caption
فاز فريق القادسية لكرة القدم على المنتخب الوطني الرديف 2-1، في المباراة التجريبية التي جمعتهما مساء أمس الأول على ملعب الأصفر.

خسر المنتخب الوطني الرديف لكرة القدم أمام الفريق الأول بنادي القادسية بهدفين مقابل هدف، في المباراة التجريبية التي أقيمت بينهما مساء أمس الأول الاثنين على استاد محمد الحمد.

وتأتي المباراة ضمن استعدادات المنتخب لخوض منافسات البطولة الخليجية للمنتخبات الأولمبية التي تستضيفها البحرين من 15 إلى 25 الجاري، ويلعب الأزرق في المجموعة الثانية للبطولة، إلى جانب منتخبي الإمارات والسعودية، بينما يستعد الأصفر للموسم المقبل، الذي يستهله بمواجهة الكويت 27 الجاري على لقب كأس السوبر.

بداية قوية للأزرق

سيطر الأزرق على مجريات ربع الساعة الأول من اللقاء، بسبب الانتشار الرائع، والاعتماد على اللعب السريع، حيث جاءت تعليمات المدرب عبدالعزيز حمادة من خارج الخطوط بضرورة اللعب من لمسة واحدة، ما منح الفريق الأفضلية.

لكن لاعبي القادسية سرعان ما دخلوا أجواء اللقاء وهددوا مرمى الحارس سلمان عبدالغفور، الذي تألق في حماية عرينه مرتديا قفاز الإجادة، وشهدت الدقيقة 35 إشهار حكم اللقاء البطاقة الحمراء للاعب الأزرق خالد محمد إبراهيم بعد إعاقته محترف الأصفر السوري عمر السومة "المنفرد" ليكمل المنتخب هذا الشوط بعشرة لاعبين فقط.

وفي الدقيقة 40 وضع فراج الزعبي الأزرق في المقدمة، بعد أن حول التمريرة الطولية الرائعة لشريدة الشريدة داخل شباك الحارس نواف الخالدي الذي اكتفى بمشاهدة الكرة وهي تعانق شباكه، لينتهي الشوط الأول بتقدم الأزرق بهدف نظيف.

هدفان في الدقائق الأخيرة

واتفق مدربا الفريقين محمد إبراهيم وعبدالعزيز حمادة على استكمال المنتخب للشوط الثاني مكتملا الصفوف، وشهد هذا الشوط سيطرة لمصلحة لاعبي الأصفر، بينما اعتمد لاعبو المنتخب على الهجمات السريعة المرتدة التي شكلت خطورة حقيقية على مرمى الحارس أحمد الفضلي الذي لعب بدلا من الخالدي، لكن لم ينجح اللاعبون في ترجمة هذه الفرص إلى أهداف، في المقابل هاجم لاعبو الأصفر بقوة وأهدروا أيضاً عدة فرصة محققة، للرعونة تارة ولتوفيق عبدالغفور تارة أخرى.

وبينما كان كل من في الملعب يتأهب للمغادرة والمنتخب فائز بهدف، نجح لاعب الأصفر فيصل سعيد في إدراك هدف التعادل في الدقيقة الأولى من الوقت المحتسب بدل من الضائع من تسديدة محكمة من داخل منطقة الجزاء، ولم تمر إلا دقيقة واحدة حتى نجح حمد العنزي في اللمسة الأولى له في إحراز هدف الفوز للأصفر، بعد أن سدد تمريرة فهد الأنصاري في المرمى، لينتهي اللقاء بفوز القادسية بهدفين لهدف.

 عيد الفطر يحدد موعد اللقاء الثاني

كان من المقرر، أن تقام في العاشرة من مساء اليوم الأربعاء المباراة التجريبية الثانية بين الفريقين، بيد أن مساعد مدير فريق القادسية خلف السلامة طلب من مدير الأزرق محمد العدواني إقامة اللقاء يوم وقفة عيد الفطر المبارك، ففي حالة جاء عيد الفطر يوم الخميس فسيتم اقامة المواجهة اليوم في موعدها المحدد سلفاً، أما إذا كان عيد الفطر يوم الجمعة فستقام في العاشرة من مساء غد الخميس، وهو ما وافق عليه العدواني.

إبراهيم: الرديف تنقصه الفاعلية الهجومية

ذكر مدرب القادسية محمد إبراهيم أن المنتخب الرديف وصل إلى مستوى جيد، لاسيما في خطي الدفاع والوسط، حيث يتميز بتنظيم دفاعي رائع، بجانب نجاح لاعبي خط الوسط في فرض سيطرتهم على مجريات الأمور من خلال التمريرات المتقنة، والتحركات الواعية، لكن في المقابل الفريق يحتاج إلى عمل دؤوب للارتقاء بالنواحي الهجومية، خصوصا أن المهاجمين يفتقدون بشكل لافت النظر للفاعلية الهجومية.

وعن الأصفر أشار إبراهيم إلى أنه مازال في مرحلة التجربة، حيث دفع بأكبر عدد من اللاعبين في المباراتين اللتين خاضهما حتى الآن، للارتقاء بمستواهم الفني والبدني قبل المغادرة إلى معسكر الفريق الخارجي في عجمان، مع تغيير مراكز بعض اللاعبين، إلى جانب تجربة العناصر الجديدة التي تم تصعيدها من فرق المراحل السنية المختلفة.

وأكد أن الأصفر ظهر بمستوى متميز في الشوط الأول، الذي جاء سجالا بين الفريقين، ثم سيطر على مجريات الشوط الثاني تماماً، رغم افتقاد 9 لاعبين يلعبون حاليا للمنتخب الرديف، إضافة إلى اللاعبين المصابين، ومنهم عامر المعتوق وطلال العامر وضاري سعيد والايفواري كيتا.

وشدد على أنه لم يطلع حتى مساء أمس الأول على قرعة بطولات الدمج والدوري العام وكأس سمو ولي العهد، رافضاً القول إن القرعة لعبت لمصلحة الأصفر حين أوقعته مع فرق متوسطة المستوى في المواجهات الست الاولى.

العدواني: مستوى الأزرق في تطور

أشاد مدير منتخبنا الوطني محمد العدواني بالمستوى الذي قدمه اللاعبون أمام القادسية، مضيفاً أن الفريق مستواه في تطور لافت للنظر من مباراة إلى أخرى.

وقال العدواني إن الخطة التي وضعها الجهاز الفني بقيادة المدرب عبدالعزيز حمادة لرفع المستوى الفني والبدني يتم تنفيذها بدقة متناهية، مبيناً أن اللاعبين يشعرون بحجم المسؤولية الملقاة على عاتقهم رغم كل الظروف الصعبة التي مرت بهم في الفترة السابقة.

وأشار إلى أن وفد الفريق سيغادر البلاد يوم السبت المقبل برئاسة عضو مجلس إدارة اتحاد الكرة ورئيس لجنة المسابقات مانع حيان الشمري إلى البحرين للمشاركة في البطولة، وسيجري الفريق هناك خمسة تدريبات قبل ان يلعب مباراته الأولى.

ونفى العدواني ما تردد مؤخراً بشأن توقيع عقوبة على الحارس عبدالعزيز فتحي كميل أو غيره من اللاعبين لعدم الالتزام، مشدداً على أن هذا الكلام لا أساس له من الصحة، خصوصاً أن كميل يضرب به المثل في الالتزام، لافتاً إلى أن غياب عبدالرحمن باني عن اللقاء يرجع إلى تعرضه لإصابة بسيطة لن تعوقه على اللعب في المواجهة الثانية أمام القادسية.

back to top