أميركا تحذر مواطنيها من هجمات إرهابية

نشر في 27-09-2013 | 00:01
آخر تحديث 27-09-2013 | 00:01
أصدرت الولايات المتحدة الأميركية تحذيراً واسع النطاق لمواطنيها ورعايها، لاتخاذ وسائل الحيطة والحذر خلال سفرهم إلى الخارج خوفاً من استهدافهم من قبل جهات إرهابية.

جاء ذلك في بيان أصدرته وزارة الخارجية الأميركية إثر الهجوم الإرهابي الذي استهدف مجمع «ويست غيت» التجاري في العاصمة الكينية «نيروبي». 

ودعا البيان الذي حصلت «الجريدة» على نسخة منه المواطنين الأميركيين الموجودين خارج الولايات المتحدة الى «اتخاذ جانب الحيطة والحذر خوفا من استهدافهم من قبل تنظيمات إسلامية، وعلى رأسها تنظيم القاعدة». 

وأكد البيان أن «المخابرات الأميركية رصدت عدة تهديدات للمصالح والرعايا الأميركيين من قبل عدة جهات إسلامية». وأشارت الخارجية في بيانها التحذيري الى أنه بحسب المعلومات المتوافرة فإن «تنظيم القاعدة والتنظيمات المرتبطة بها تخطط لعمليات ضد مراكز أميركية وأهداف أميركية ونقاط يؤمها الأميركيون في مناطق مختلفة من العالم في أوروبا وآسيا وإفريقيا والشرق الأوسط، وقد تشمل هذه الهجمات عمليات انتحارية، أو جرائم قتل أو زرع عبوات ناسفة، واختطاف مواطنين أميركيين، وحتى اختطاف طائرات مدنية».

وأشار البيان إلى المعلومات التي جمعتها أجهزة المخابرات الأميركية تفيد أن «تنظيم القاعدة يخطط لهجمات بأسلحة تقليدية، وأخرى بأسلحة غير تقليدية تستهدف مراكز ومواقع رسمية أميركية وأخرى فردية»، وأن «التنظيمات المذكورة قد تستهدف مواقع على الأراضي الأميركية، مثل محطات القطارات والمطارات والرحلات الجوية وغيرها من أماكن عامة داخل الولايات المتحدة نفسها، وفي العواصم الأوروبية».

back to top