الأبيض يبدأ دفاعه عن لقبه في المنامة

نشر في 05-03-2013 | 00:01
آخر تحديث 05-03-2013 | 00:01
No Image Caption
يلتقي في السادسة والنصف مساء اليوم فريقا الكويت والرفاع البحريني، على استاد البحرين الوطني، ضمن افتتاح مشوار الفريقين في منافسات المجموعة الأولى من بطولة كأس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم.
يبدأ الفريق الاول لكرة القدم في نادي الكويت حملة الدفاع عن لقب بطولة كأس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، عندما يحل ضيفا في السادسة والنصف مساء اليوم على نظيره الرفاع البحريني على استاد البحرين الوطني، في افتتاح منافسات المجموعة الاولى التي تضم أيضا الى جانب الأبيض والرفاع، فريقي الصفاء اللبناني، وريغار تاداز الطاجيكي.

ويسعى الكويت الى الدخول بقوة في صراعه على البطولة الآسيوية التي وصل الى المباراة النهائية منها في ثلاث مناسبات من أربع مشاركات له في البطولة، مما يؤكد علو كعبه على بقية الفرق الآسيوية المشاركة في البطولة في السنوات الأخيرة.

وكان الفريق قد وصل الى المنامة عقب انتهاء مشاركته في بطولة الدوري الممتاز وتغلبه على العربي بثلاثية نظيفة، حافظ خلالها على فارق النقاط السبع بينه وبين ملاحقه الأول القادسية.

واختار الجهاز الفني بقيادة الروماني ايوان مارين اراحة اللاعبين في اليوم الأول من الوصول الى البحرين، مع اعطائهم جرعات تدريبية خفيفة في اليوم التالي.

وقاد مارين أمس التدريب الرئيسي للأبيض على استاد البحرين الوطني بمشاركة جميع اللاعبين، خصوصا الثلاثي فهد العنزي وعبدالهادي خميس وناصر القحطاني الذين لم يشاركوا في فوز الفريق على العربي في الدوري الممتاز بسبب الايقاف.

وركز الجهاز الفني على التدريبات التكتيكية بشكل مكثف، حيث يطمح المدرب في قيادة الكويت الى تحقيق نتيجة ايجابية امام الرفاع في مستهل رحلة الفريق، وذلك لعدم ترك المجال لفرق المجموعة في تهديد تأهله الى الدور الثاني من المسابقة.

الرفاع يستغل أرضه

في المقابل يسعى الرفاع الى استغلال عاملي الأرض والجمهور، إلى جانب المعنويات العالية للفريق بعد الصحوة المتأخرة بقيادة مدربه الجديد البوسني جمال حاجي الذي أعاد اليه التوازن في منافسات الدوري المحلي، فحقق أربعة انتصارات متتالية منذ تسلمه دفة الفريق خلفا لمرجان عيد، صعدت بالفريق الى المركز الرابع على سلم ترتيب الدوري البحريني برصيد 19 نقطة، وتمكن من بلوغ دور الثمانية لمسابقة كأس الملك، وذلك بعد بداية متعثرة فقد خلالها العديد من النقاط التي ابعدته عن ركب المقدمة في الدوري المحلي.

ويعول حاجي على جهود لاعبيه الدوليين بقيادة حسين سلمان وسلمان عيسى وعبدالله المرزوقي وداوود سعد وفيصل بودهوم ومحمد عبدالوهاب وحسان جميل، إلى جانب المحترفين البرتغالي جيمي بارجنسا والصربي ميلادين والسوريين أحمد الدوني ومحمود المواس.

back to top