زاباليتا ووالكوت يقودان سيتي وأرسنال إلى دور الـ 16

نشر في 27-01-2013 | 00:01
آخر تحديث 27-01-2013 | 00:01
No Image Caption
قاد بابلو زاباليتا فريقه مانشستر سيتي إلى الفوز على ستوك سيتي، بينما حقق أرسنال فوزاً عصيباً على ملعب برايتون أمس في دور الـ32 من مسابقة كأس الاتحاد الإنكليزي.
سجّل المدافع الأرجنتيني بابو زاباليتا هدفا قاتلا قاد به فريقه مانشستر سيتي إلى الفوز على ملعب ستوك سيتي 1 -صفر، والصعود إلى دور الستة عشر لبطولة كأس الاتحاد الإنكليزي لكرة القدم أمس.

وبدا أن المباراة في طريقها إلى النهاية بتعادل الفريقين سلبياً، ولكن زاباليتا تمكّن من خطف هدف الفوز القاتل قبل خمس دقائق على النهاية، بعد هجمة مرتدة سريعة انتهت بتمريرة رائعة من المهاجم الأرجنتيني كارلوس تيفيز فشل مدافعو ستوك في تشتيتها، ليستخلص زاباليتا الكرة ويسدد بسهولة في الشباك.

انتصار عصيب لأرسنال

وتأهل ارسنال لدور الستة عشر أيضاً بعد فوز عصيب على ملعب برايتون بثلاثة أهداف مقابل هدفين.

وتقدم المهاجم الفرنسي الدولي اوليفيه جيرو بهدف لأرسنال في الدقيقة 17، ثم أدرك اشلي بارنس التعادل لبرايتون في الدقيقة 34.

ولكن اوليفيه أضاف الهدف الثاني له وللمدفعجية في الدقيقة 57، وبعدها بخمس دقائق فقط أدرك المهاجم الأرجنتيني خوسيه ليوناردو أولا التعادل لأصحاب الأرض.

وقبل ثلاث دقائق على نهاية المباراة خطف ثيو والكوت هدف الفوز القاتل لأرسنال. وفجّر فريق ميلتون كينز داونز المنافس بدوري الدرجة الثانية مفاجأة من العيار الثقيل، وسحق كوينز بارك رينجرز المنافس بالدوري الممتاز في عقر داره بأربعة أهداف مقابل هدفين.

وسجل ارماند تراوري لاعب كوينز بارك هدفا عن طريق الخطأ في مرمى فريقه، ليمنح ميلتون التقدم بهدف نظيف في الدقيقة الرابعة من بداية المباراة.

وتكفل ريان لوي وريان هارلي ودارين بيتر بتسجيل الأهداف الثلاثة الأخرى لميلتون، بينما أحرز جاي بوثرويد وفابيو دا سيلفا هدفي كوينز بارك.

إيفرتون يهزم بولتون

وتغلب إيفرتون على ملعب مضيفه بولتون بهدفين مقابل هدف. وتقدم ستيفين بينار بهدف لإيفرتون في الدقيقة 18 ثم تعادل مارفيل سورديل لبولتون في الدقيقة 72، ولكن جون هاتينغا خطف هدف الفوز لإيفرتون في الوقت بدل الضائع للمباراة.

وسحق ريدينغ ضيفه شيفيلد يونايتد بأربعة أهداف نظيفة حملت توقيع ستيفن هانت (هدفين) وميكيلي ليجتيرود وجارات مكلياري.

وفاز ويغان على ملعب ماكليسفيلد تاون المنافس بدوري الدرجة الرابعة بهدف نظيف سجله خوردي غوميز من ضربة جزاء.

وأطاح ليوتن تاون المنافس بدوري الدرجة الرابعة بمضيفه نورويتش سيتي بهدف نظيف.

وفي باقي المباريات فاز بلاكبيرن على ملعب ديربي كاونتي 3 - صفر، وبارنسلي على هال سيتي 1 -صفر، وتعادل ميدلسبره مع ألدرشوت تاون 1-1، وهيديرسفيلد تاون مع ليستر سيتي 1-1.

(د ب أ)

back to top