«الكهرباء»: تشغيل «الشعيبة الشمالية ثنائية الغرض» بـ 89 مليون دينار

نشر في 27-12-2012 | 00:10
آخر تحديث 27-12-2012 | 00:10
ذكرت مصادر مطلعة لـ"الجريدة" أن وزارة الكهرباء والماء تستعد حاليا لتوقيع مشروع خدمات التشغيل والصيانة لمحطة الشعيبة الشمالية "ثنائية الغرض"، لتوليد الكهرباء وتقطير المياه، بـ89 مليون دينار، مشيرة الى ان المشروع سينفذ من خلال لجنة المناقصات المركزية، وستفوز به الشركة صاحبة العطاء الاقل.

واضافت المصادر ان الوزارة حريصة على استيفاء كل ملاحظات وقرارات الاجهزة الرقابية، لاسيما ديوان المحاسبة، خاصة في ما يتعلق بالرقابة السابقة على اجراءات التعاقد، لاعمال مبدأ الشفافية وتكافؤ الفرص بين الشركات الوطنية المتنافسة.

واشارت الى ان المشروع يأتي في اطار خطة الوزارة الرامية لتحديث وتطوير وصيانة البنية التحتية لقطاعي الكهرباء والماء، ورفع الكفاءة التشغيلية لمحطات القوى الكهربائية وتقطير المياه، ووضعها دائما في حالة جاهزية تامة لتحمل كل الاعباء، والايفاء بمتطلبات المواطنين والمقيمين من الكهرباء والماء.

من جهة أخرى، كشف وكيل وزارة الكهرباء والماء المساعد لتشغيل وصيانة المياه المهندس محمد بوشهري عن التحليل الدائم لعينات المياه قبل دخولها الى مراحل الانتاج في محطات التحلية، مشيرا الى ان الوزارة تعمل بشكل يومي ومن قبل جهات رسمية متعددة، سواء من الوزارة أو خارجها، كوزارة الصحة والهيئة العامة للبيئة والبلدية.

واكد بوشهري، في تصريح صحافي امس، أن المياه التي تم تحليلها كانت سليمة، مشيرا الى ان الوزارة حريصة على ان ترفق نتائج التحاليل مع متطلبات منظمة الصحة العالمية بالنسبة للمياه المستخدمة في مرحلة التقطير والمراحل اللاحقة كالخلط والمزج، قبل ان يتم ضخها في الشبكة المائية، مطمئنا المستهلكين على سلامة المياه الداخلة الى محطات التحلية والخارجة منها.

back to top