اقترب المنتخب الوطني للكرة الطائرة من التأهل للمرحلة الثالثة الأخيرة من تصفيات غرب آسيا المؤهلة لكأس العالم للكرة الطائرة، إثر فوزه الصعب على نظيره العراقي بنتيجة ثلاثة أشواط مقابل شوطين، في المباراة التي جمعت المنتخبين أمس الاول، في افتتاح مباريات المرحلة الثانية من تصفيات غرب آسيا التي تستضيفها حالياً البحرين، وجاءت نتائج الأشواط كالتالي (25-21، 22-25، 25-14، 24-26، 15-11).

Ad

بداية متعثرة

بدأ منتخب الكويت المباراة بشكل غير جيد، خاصة على مستوى الدفاع بخطيه الأول "حوائط الصد" والثاني، وكذلك الضرب الساحق غير الدقيق، ما أعطى فرصة للعراقيين لامتلاك زمام المبادرة وتحقيق الفارق، إلا ان لاعبي الأزرق استعادوا اتزانهم في منتصف الشوط، وتمكنوا من فرض سيطرتهم على مجرياته بفضل ضربات عبدالله جاسم وسعد صالح وتألق باقي اللاعبين في الإرسالات القوية التي أربكت العراقيين وأنهت الشوط الأول للأزرق.

وفي الشوط الثاني استفاد العراقيون من أخطائهم السابقة، وشكلوا خطورة على طرفي الشبكة ومنتصفها، عبر ضربات مركزة من علي طاهر وأصيل جميل ومصطفى حسين ليتقدم العراق 11-4.

عندها دفع مدرب الكويت سعد يعقوب بمجموعة من لاعبي الخبرة، على رأسهم عبدالرحمن العتيبي وزيد الكاظمي، ليستعيد الأزرق اتزانه، إلا أن الأخطاء الشخصية والارسالات الخاطئة منحت العراق الفوز بالشوط.

وفي الشوط الثالث قدم رجال الأزرق أداء أكثر من جيد على مستوى الهجوم بضربات متنوعة تميزت بالتكتيك العالي من الخطين الأمامي والخلفي، ودفاعا بحوائط صد قوية وتغطية جيدة على المنطقة الخلفية.

أما الشوط الرابع فجاء متكافئا بين المنتخبين في أغلب فتراته، وسيطر عليه التعادل، لكن حوائط الصد حسمت الشوط للعراقيين، ليأتي الشوط الفاصل الذي تمكن فيه لاعبو الكويت من حسم اللقاء لمصلحتهم بفضل صلابة حوائط الصد، وسرعة الأداء.

مباراة اليوم

ويتطلع الازرق في السابعة والنصف من مساء اليوم إلى تحقيق فوزه الثاني والتربع على قمة المرحلة الثانية من التصفيات المونديالية، عندما يلتقي مع المنتخب البحريني المضيف في ختام المسابقة. يذكر أن المنتخب البحريني لعب مباراته الأولى مع المنتخب العراقي في ساعة متأخرة أمس.