«السكنية»: ننتظر رد مجلس الوزراء للبت في «سكراب أمغرة»

نشر في 27-08-2013 | 00:01
آخر تحديث 27-08-2013 | 00:01
لبناء مدارس خاصة ومتنزهات ومطاعم وحدائق
ما زالت المؤسسة العامة للرعاية السكنية تنتظر قرار مجلس الوزراء للبت في موقع سكراب أمغرة، على الرغم من حصولها على تخصيص المشروع من المجلس البلدي منذ تسعة أعوام (عام 2004).

وكشف مصدر رفيع لـ»الجريدة» أن ملف السكراب أحد الملفات المهملة في أدراج الحكومة لعجزها عن التصرف واتخاذ قرار بشأن المشروع، والتستر خلف مبررات، ابرزها صعوبة التخلص من «السكاريب» الموجودة في الموقع من جهة، ونقلها الى موقعها الجديد في منطقة الشقايا من جهة أخرى.

وأضاف المصدر أن المؤسسة العامة للرعاية السكنية تنتظر رد مجلس الوزراء لتطوير موقع السكراب، وذلك بالتنسيق مع القطاع الخاص لاستغلال المنطقة من خلال توفير مدارس خاصة ومتنزهات ومطاعم وحدائق في الموقع، وكلها تصب في خدمة المناطق المجاورة للمشروع، وأبرزها مناطق الدوحة وسعد العبدالله والقيروان وجابر الأحمد.

وبين المصدر ان المتطلبات الاستشارية «الدراسة والتصميم» للمشروع تتمثل بتقييم العروض الفنية للمشروع وتقييم العروض المالية والترسية على الفائز وإتمام عمليات التصميم، مؤكداً أن التكلفة الاجمالية للمشروع ستكون ضمن ميزانية المؤسسة للسنة المالية السابقة 2012/2013.

يذكر ان بلدية الكويت قامت بتسليم الموقع البديل الثابت لسكراب منطقة أمغرة الى الهيئة العامة للصناعة وذلك في منطقة الشقايا، والتي تقوم بإجراءاتها لإقامة البنية التحتية للموقع، كما أنها قامت بتسليم الهيئة موقعا آخر مؤقتا، وهو أيضاً في منطقة الشقايا لنقل السكراب إليه لحين الانتهاء من إجراءاتها في الموقع الثابت.

back to top