حقق الفريق الكروي بالنادي الأهلي فوزاً صعباً على حساب ضيفه حرس الحدود بهدفين مقابل هدف واحد، في اللقاء الذي أقيم بينهما بالجولة الرابعة عشرة للمجموعة الأولى للدوري المصري الممتاز مساء أمس الأول (الأحد).

Ad

تقدم الأهلي بهدف في الدقيقة 11 عن طريق وليد سليمان من ركلة جزاء في أول أهداف الفريق، بينما تعادل شريف أشرف في الدقيقة 86 من ضربة رأس، قبل أن يهدي سعد سمير الفوز للأهلي بهدف قاتل في الدقيقة 89 من ضربة رأس.

ورفع الأهلي رصيده إلى 30 نقطة ليغرد منفرداً على قمة المجموعة والتأهل لدورة المربع الذهبي في مشواره للحفاظ على لقب الدوري المصري للموسم الثامن على التوالي، علماً بأن له مباراة مؤجلة مع غزل المحلة، بينما تجمّد رصيد الحرس عند 16 نقطة لتتضاءل آماله في الالتحاق بدورة المربع الذهبي.

جاءت بداية المباراة هادئة في مرحلة جس النبض في الدقائق الأولى وحماس من لاعبي الفريقين، بغية تسجيل هدف مبكر، وبدا عدم الانسجام في تمريرات متبادلة بين السعيد ووليد سليمان لاعبي الأهلي، لكن الأحمر كان الأكثر سيطرة واستحواذاً على الكرة، وشهدت الدقيقة العاشرة احتساب الحكم محمود البنا ركلة جزاء لصالح الأهلي سددها وليد سليمان بعد أن أودعها على يمين الحارس محمد الشناوي.

وبدأ الحرس استعادة نشاطه وركز مديره الفني حلمي طولان على الجبهة اليسرى للأهلي من خلال صانع الألعاب أحمد صبري الذي أرهق دفاعات الأهلي.

وفي الشوط الثاني سيطرت العشوائية على أداء الفريقين في تنظيم الهجمات، وباغت شريف أشرف مهاجم الحرس الجميع بهدف تعادل قاتل في الدقيقة 86 من ضربة رأس مستغلاً تمريرة عرضية متقنة من عبدالرحمن فاروق من ضربة ركنية وسط غفلة دفاعية أهلاوية.

وتواصلت الإثارة في الدقائق الأخيرة بهدف قاتل من سعد سمير مدافع الأهلي من ضربة رأس في الدقيقة 89 هزت شباك محمد الشناوي، وتعرض سيد عبدالحفيظ مدير الكرة بالأهلي للطرد للاعتراض على الحكم لتنتهي المباراة بفوز مستحق للأهلي.

وواصل وادي دجلة انتصارته وفاز على حساب مضيفه مصر المقاصة بهدف نظيف على ملعب الترسانة، ورفع دجلة رصيده إلى عشر نقاط ليقبع في المركز الأخير بفارق الأهداف عن غزل المحلة الذي يحتل المركز قبل الأخير، بينما تجمد رصيد المقاصة عند 11 نقطة محتلاً المركز السابع ليشتعل صراع الهروب من الهبوط.

وأعلن حسام حسن المدير الفني للمقاصة استقالته من تدريب الفريق، في ظل تراجع النتائج في المباريات الأخيرة والتي كان آخرها الخسارة من دجلة.

 وبرر حسن رغبته في الرحيل إلى صعوبة العمل مع الفريق في ظل النقص الحاد في الصفوف وعدم وجود لاعبين يمكنهم تصحيح الأمور، في الوقت الذي أعلنت فيه إدارة المقاصة تمسكها باستمرار حسام حسن رافضة فكرة الاستغناء عنه.