حققت مصر فوزها السادس على التوالي في التصفيات الإفريقية المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم لكرة القدم 2014‭ ‬ بتغلبها 4-2 على غينيا في ختام دور المجموعات أمس الأول.

Ad

اكتسح منتخب مصر نظيره الغيني بأربعة أهداف لهدفين في اللقاء الذي جمع الفريقين أمس الأول (الثلاثاء)، على ملعب الجونة في الجولة الأخيرة من التصفيات الإفريقية المؤهلة لمونديال البرازيل 2014.

تقدم منتخب غينيا مبكراً عن طريق مدافع منتخب مصر آدم العبد بهدف عن طريق الخطأ في الدقيقة الرابعة، لكن حسام غالي أدرك هدف التعادل لمصر قبل نهاية الشوط الأول، وفي الشوط الثاني تقدم لمصر محمد أبوتريكة من ركلة جزاء في الدقيقة 51، ليتعادل منتخب غينيا مجدداً عن طريق نابي سوماه في الدقيقة 58، ليضيف محمد صلاح وعمرو زكي هدفين متتاليين يرجحان كفة مصر في الدقيقتين 83 و87.

ورغم أن المباراة لم تكن ذات أهمية كبيرة أو تأثير على تأهل المنتخب المصري من عدمه للمرحلة النهائية، فإن أهميتها تأتي في إطار تحسين تصنيف المنتخب عالميا وإفريقيا، بالإضافة إلى تحقيق إنجاز جديد للكرة المصرية وهو تحقيق "العلامة الكاملة" بالفوز في كل مبارياته بالمجموعة دون استثناء.

وصعد المنتخب المصري إلى الدور النهائي من التصفيات وهو الفريق الوحيد الذي يحقق الفوز بكل مبارياته وبرصيد 18 نقطة، جمعها من الفوز في 6 مباريات ذهابا وإيابا على منتخبات موزمبيق وغينيا وزيمبابوي.

من جانبه، أبدى بوب برادلي، المدير الفني للمنتخب المصري سعادته بالفوز قائلاً في المؤتمر الصحافي عقب اللقاء: "حققنا استفادة كبيرة من تلك المباراة، وحينما تقدمت غينيا بالهدف الأول لم أحزن، لأنني كنت أنتظر كيفية تعامل اللاعبين مع هذا الموقف، وبالفعل نجحوا في الاختبار".

وأضاف برادلي أن حلم حياته هو اللعب في استاد القاهرة ووسط 100 ألف مشجع مصري، حتى يحقق حلم التأهل للمونديال.

إلى ذلك، حدد بوب برادلي، الأول من أكتوبر المقبل، موعدا لبدء معسكر المنتخب استعدادا لمباراة الذهاب ضمن المرحلة النهائية من التصفيات المؤهلة لمونديال البرازيل، كما سيدخل المنتخب معسكرا آخر قبل مباراة الإياب في نفس المرحلة، التي ستقام في الفترة من 15 حتى 19 نوفمبر المقبل.

وتابع المدرب العام: "لدينا مشاكل في الخط الدفاعي نعلمها جيدا وسنعمل على علاجها قبل المباراة الفاصلة في منتصف أكتوبر المقبل، مشيرا إلى أن عودة وائل جمعة لصفوف المنتخب في المباراة المقبلة ستكون جزءا من حل هذه المشاكل الدفاعية.

أبوتريكة إلى نادي المئة

انضم محمد أبوتريكة إلى نادي المئة، حيث خاض مباراته الدولية رقم 100 مع المنتخب المصري، وبدأ أبوتريكة مشواره الدولي مع الفراعنة بتاريخ 19 مارس 2001، وساهم  في فوز الفراعنة بكأس الأمم الإفريقية عامي 2006 و2008، بينما حرمته الإصابة من المشاركة في 2010 التي توج بها منتخب بلاده للمرة الثالثة على التوالي، وشارك مع المنتخب الأوليمبي في أولمبياد لندن 2012.