توقع مدير ادارة الارصاد الجوية بالادارة العامة للطيران المدني محمد كرم أن تكون حالة الطقس غدا مشابهة الى حد كبير للطقس اليوم من حيث السحب العابرة مع فرصة لهطول أمطار متفرقة خفيفة ونشاط للرياح الجنوبية خصوصا على السواحل ما يتسبب باستمرار ارتفاع أمواج البحر.

Ad

وقال كرم لوكالة الانباء الكويتية (كونا) ان درجة الحرارة العظمى من المتوقع أن تكون في مطار الكويت الدولي كما هي اليوم عند 27 درجة مئوية في حين تسجل درجة الحرارة الصغرى 16 درجة مئوية صباح غد الجمعة.

وتوقع بالنسبة ليوم السبت المقبل ان يكون الطقس غائما جزئيا والرياح جنوبية على السواحل وشمالية على البر معتدلة السرعة بوجه عام مع فرصة أمطار متفرقة تكون رعدية أحيانا وتقل هذه الفرصة ليلا وتستمر الرطوبة النسبية عالية في الجو وتكون معها الفرصة مهيأة لتكون الضباب وانخفاض الرؤية في بعض المناطق.

ونبه الجمهور وخصوصا هواة البحر الى أن طقس البلاد خلال الفترة المقبلة غالبا ما ستتخلله العواصف الرعدية المفاجئة "ويزيد من خطورة هذه العواصف تطورها السريع وظهورها المفاجئ ما يعني صعوبة بالغة على الزوارق الصغيرة البعيدة عن البر".

وأضاف أن هذه الحالة بدأت تحديدا منذ منتصف شهر فبراير وتسمى بفترة الربيع الدافئ حسب الجداول المناخية في دولة الكويت وتمتد حتى بداية شهر أبريل "وتمتاز هذه الفترة كما لاحظنا في الايام السابقة بالارتفاع الواضح في درجات الحرارة وانكسار البرد بشدة والشعور بطقس مائل للدفء نهارا ما يوهم بدخول الصيف وذلك بسبب سيطرة الرياح الجنوبية الدافئة معظم الايام".

وأشار الى أن درجات الحرارة قد تشهد انخفاضا مفاجئا في درجات الحرارة على فترات وخصوصا عند تحول الرياح فجأة الى الاتجاه الشمالي الغربي مبينا انه ومنذ يوم أمس الاربعاء بدأت سيطرة الرياح الجنوبية الى جنوبية شرقية في البلاد وأخذت درجات الحرارة العظمى بالارتفاع التدريجي وبلغت أمس 26 درجة مئوية في مطار الكويت الدولي و27 درجة مئوية ظهر اليوم الخميس.

وقال كرم ان الرياح الجنوبية بدأت تنشط منذ صباح اليوم الخميس مثيرة للاتربة خصوصا على المناطق الصحراوية والمكشوفة وشهد البحر ارتفاعا في أمواجه وصاحب هذه الرياح تكاثر السحب "والتي يحتمل ان تصاحبها أمطار متفرقة خفيفة مصحوبة بسحب ركامية ليلا كما تؤدي الى فرصة لامطار رعدية خفيفة متفرقة على بعض المناطق".

ودعا الجمهور من مواطنين ومقيمين الى متابعة موقع ادارة الأرصاد الجوية الالكتروني لمتابعة آخر تطورات الطقس ومعرفة التحذيرات الجوية.