مجلس «التطبيقي» يعين الأنصاري عميداً لـ «الصحية»

نشر في 11-01-2013 | 00:01
آخر تحديث 11-01-2013 | 00:01
No Image Caption
اجتمع مجلس إدارة الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب مساء أمس الأول، برئاسة وزير التربية وزير التعليم العالي د. نايف الحجرف، ومدير عام «الهيئة» د. عبدالرزاق النفيسي واعضاء مجلس الادارة.

وأكدت مصادر مطلعة في «التطبيقي» لـ»الجريدة» أن مجلس إدارة الهيئة اعتمد تعيين د. جاسم الأنصاري عميدا لكلية العلوم الصحية، مشيرة إلى أن المجلس تضمن الموافقة على عدد من القرارات، منها ترقيات ما يقارب 30 عضو هيئة تدريس في مختلف الكليات، إضافة إلى الموافقة على نقل الدورات التدريبية الى معاهد «التطبيقي».

وذكرت المصادر أن المجلس عدل لائحة التفرغ العلمي، من خلال منح مميزات افضل لاعضاء هيئة التدريس، كما اعتمد بكالوريوس صعوبات التعلم في كلية التربية الاساسية، لافتة إلى أن الاجتماع أجل اعتماد برنامج بكالوريوس التغذية والتربية الخاصة «فنية - لغة فرنسية» لمزيد من الدراسة.

من جانب آخر، شاركت عمادة النشاط والرعاية الطلابية في «الهيئة» في اللقاء التنويري الذي أقيم في احدى الثانويات - بنات في منطقة الفحيحيل، حيث قدمت عرضا مفصلا عن آلية القبول في كليات ومعاهد «التطبيقي»، وكيفية قيام الطالب بالتسجيل للفصل الدراسي القادم، والخدمات والامتيازات التي تقدم للطلبة المقيدين، وعدد التخصصات المتوافرة، كما تم توزيع بروشورات ارشادية عن مجالات التعليم المختلفة والمتوفرة بالهيئة.

وشارك في اللقاء عدد من المؤسسات التعليمية في الكويت، مثل جامعة الكويت، وكلية الشرق الأوسط، والجامعة الأميركية والجامعة العربية المفتوحة.

back to top