عباس يبشِّر بـ «تحرير فلسطين»: النصر قادم

نشر في 05-01-2013
آخر تحديث 05-01-2013 | 00:01
No Image Caption
«فتح» توقف مهرجان انطلاقتها الـ 48 في غزة بسبب أنصار دحلان

بشّر الرئيس الفلسطيني محمود عباس مئات الآلاف من المشاركين في مهرجان إحياء الذكرى الـ48 لانطلاقة حركة "فتح" في غزة بقرب "تحرير فلسطين"، قائلاً: "إن النصر قادم والوحدة هي السبيل للوصول للأهداف الوطنية".

وأضاف عباس، في كلمته المتلفزة التي بثت عبر شاشات عملاقة في ساحة الكتيبة وسط غزة في المهرجان الذي يعتبر الأضخم لـ"فتح" في كل الأراضي الفلسطينية، "بدعم الأشقاء والأصدقاء في العالم الحر سنحتفل بتحرير فلسطين، فالنصر قادم قادم ونتطلع إلى غدٍ نحقق فيه وحدتنا".

وعقب إنهاء عباس لكلمته توقف المهرجان قبل إكمال البرنامج الرسمي المقرر سابقاً، وسط تواتر أنباء عن خلافات بين أنصار الرئيس والقيادي المفصول محمد دحلان.

وقال نائب المفوض العام لحركة "فتح" يحيى رباح، إن إلغاء باقي فقرات مهرجان الانطلاقة جاء "بسبب ضعف القدرات اللوجستية والتقنية بسبب التدفق الجماهير".

وتحدث حاضرون عن مشاحنات بين مؤيدين لدحلان، وآخرين مؤيدين لعباس، بينما تحدث صحافي يشارك في تغطية المهرجان، عن مشاكل فنية يعتقد أنها متعمدة أدت إلى عدم استكمال فقرات المهرجان.

وقال مصدر في حركة "حماس"، إن القيادي في فتح نبيل شعت، اتصل بقيادة حماس طالباً عدم حضور وفدها "بسبب فقدان السيطرة على منطقة المنصة وحالة الفوضى الكبيرة في المكان".

وكان يفترض أن يلقي القيادي في "حماس" روحي مشتهى كلمة الفصائل الفلسطينية، في حين كان من المقرر أن يلقي شعت كلمة "فتح"، وانتصار الوزير كلمة المرأة الفلسطينية، وهي كلمات ألغيت جميعها.

back to top