«دي إي جي» تستثمر 188 مليون دولار في شركات أوسطية

نشر في 21-06-2013 | 00:01
آخر تحديث 21-06-2013 | 00:01
تعتزم «دي إي جي» الوحدة التابعة لبنك التنمية الألماني «كيه إف دبليو» استثمار ما يصل إلى 140 مليون يورو (188 مليون دولار) في شركات خاصة بالشرق الأوسط وشمال افريقيا العام المقبل بالرغم من مخاوف بشأن انعدام الاستقرار السياسي في المنطقة في الأجل القصير.

وقال بيتر تيمه مدير قسم أوروبا والشرق الأوسط وآسيا الوسطى في «دي إي جي» في مقابلة مع «رويترز» إن الشركة - التي تمول استثمارات شركات خاصة في الدول النامية والدول التي تمر بمراحل تحول - تملك حاليا محفظة بقيمة 160 مليون يورو في منطقة الشرق الأوسط وشمال افريقيا باستثناء تركيا.

وقال: «هدف دي إي جي هو استثمار 70-140 مليون يورو في الشرق الأوسط وشمال افريقيا في 2014».

وتابع: «نريد تعزيز استثماراتنا في بلدان مثل مصر والعراق ولبنان وسورية لكن الاستثمار في هذه المرحلة صعب... أكبر التحديات في المنطقة هو انعدام الاستقرار السياسي».

وترى «دي إي جي» - التي لم تنشط في منطقة الشرق الأوسط وشمال افريقيا منذ موجة الانتفاضات التي بدأت في أوائل 2011 - فرصة هائلة في المنطقة في المدى البعيد.

وقال تيمه ان «بلدان المنطقة لها احتياجات هائلة للبنية التحتية لاسيما للاتصالات والطرق والنفط والغاز. العراق مثلا يحتاج الى استثمارات في الزراعة والقطاع المالي».

واستثمرت «دي إي جي» الأسبوع الماضي 20 مليون دولار في شركة ماتيتو الإماراتية لمعالجة مياه الصرف الصحي.

وضخت الشركة 12.8 مليون دولار في صندوق الاستثمار الافريقي المشترك التابع لشركة القلعة قبل عدة سنوات وقدمت قرضا بقيمة 28 مليون دولار لشركة باور ريسورسز من أجل مشروع في سلطنة عمان.

back to top