«الجنايات» تبرئ المغرد البليهيس من المساس بذات الأمير

نشر في 22-03-2013 | 00:06
آخر تحديث 22-03-2013 | 00:06
No Image Caption
النيابة تستأنف أحكام البراءة ضد المغردين

قضت محكمة الجنايات أمس برئاسة المستشار صلاح الحوطي ببراءة المغرد محمد البليهيس من تهمة المساس بالذات الأميرية، والعيب على صلاحيات الأمير، المرفوعة من النيابة العامة على خلفية تغريدات للبليهيس على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر".

وكانت النيابة العامة وجهت إلى المغرد تهمتي الطعن علناً بذات الأمير والعيب على صلاحياته عبر كتابة تغريدات على حسابه في "تويتر"، فضلاً عن إساءته استعمال الهاتف النقال بكتابة تلك التغريدات موضوع التهمة الأولى، وهو ما أنكره المتهم أمام النيابة العامة.

ومن المتوقع أن تطعن النيابة على حكم البراءة الصادر أمس، لتطالب مجدداً بمعاقبة المتهم على التهمتين السابقتين، مثلما طلبت الأسبوع الماضي من محكمة الاستئناف إعادة معاقبة بعض المغردين الذين برأتهم محاكم أول درجة.

من جانب آخر، أرجأت "الجنايات" أمس، برئاسة المستشار عدنان الجاسر، النظر في القضية المرفوعة من النيابة العامة ضد المغرد صقر الحشاش إلى جلسة 11 أبريل المقبل، لحضوره أمام المحكمة في قضية تتهمه فيها النيابة بكتابة تغريدات مسيئة لذات الأمير على حسابه في "تويتر".

يذكر أن محكمة الجنايات أصدرت قبل أسبوعين، برئاسة الحوطي، حكماً بحبس الحشاش سنتين مع الشغل والنفاذ لكتابته 6 تغريدات مسيئة لذات الأمير، ولم يتم تنفيذ الحكم حتى الآن مع طعنه عليه أمام محكمة الاستئناف.

back to top