مورينيو: رونالدو يعتقد أنه يعرف كل شيء

نشر في 06-06-2013 | 00:01
آخر تحديث 06-06-2013 | 00:01
No Image Caption
صرح البرتغالي جوزيه مورينيو، المدرب الجديد لفريق تشلسي الإنكليزي، بأن مواطنه المهاجم كريستيانو رونالدو يعتقد أنه يعرف كل شيء وأن المدرب لا يمكنه أن يساعده في تطوير مستواه بشكل أكبر.

وفي مقابلة أجراها معه برنامج "بونتو بيلوتا" الإسباني الشهير قال مورينيو: "كانت هناك مشكلة أساسية معه (في إشارة إلى كريستيانو) وهو أنه لا يتقبل جيدا في الوقت الحالي أي نقد له من وجهة نظر خططية. لقد تعرض لإصابة مؤخرا في الظهر وأنا لا أشكك في إصابات اللاعبين".

وأضاف أن كريستيانو قدم معه ثلاثة مواسم رائعة "ربما كانت الأفضل طوال مسيرته الكروية، ولكننا وجدنا له طريقة خططية رائعة لكي يبرز إمكانياته ويترجمها في صورة أهداف".

وفيما يتعلق بمواطنه بيبي مدافع الملكي، أشار مورينيو إلى أنه كان على وشك الرحيل من الملكي ولكنه هو من حال دون هذا الأمر كما أنه كافح لكي يتم تعديل عقد اللاعب ليصبح ملائما له.

وأوضح أن الفرنسي رافائيل فاران بدأ اللعب وهو أقل من بيبي في العمر بنحو 13 عاما ولكنه "في رأيي طفل استحق اللعب... بيبي لاعب رائع وأنا سعيد لأنه وجد الدعم والهدوء الآن".

كما أقر مورينيو بأنه يشعر بالفخر لتدريب ريال مدريد "فلقد توليت تدريبه في أفضل لحظة بمسيرتي الرياضية، واعتقدت أن مسيرتي كمدرب لن يكون لها معنى بدون تدريب هذا العملاق".

من جانب آخر، أكد مورينيو أن قرار رحيله عن الملكي وعودته لقيادة تشلسي الإنكليزي، لم يكن بسبب "الضغط" الإعلامي، كما قال رئيس النادي الملكي فلورنتينو بيريز، كما شدد على أن "الأمر لا يستحق" الندم على شىء خلال السنوات الثلاث التي قضاها مع فريق العاصمة الإسبانية.

وفي مقابلة أجراها معه برنامج "بونتو بيلوتا" الإسباني الشهير قال مورينيو: "حقا لم أشعر بضغط كبير، ربما أكون المدرب الوحيد في تاريخ ريال مدريد الذي لم يأكل في مطاعم مدريد الفاخرة ذات الصيت الرياضي، كما لم أقم بزيارة أية إدارات تحرير صحافية قط، لقد قضيت وقتي ما بين النادي ومنزلي وعائلتي".

وأضاف "لم أشعر بأي ضغط من أي نوع مختلف عن الأندية الأخرى، ريال مدريد نادي له ديناميكية خاصة، فهو ذو صيت رياضي خاص جدا، ولكن بالنسبة لي انتهى كل شىء، والمدرب الجديد يمكنه التعليق بأمانة على الحال التي سيجد عليها النادي".

(إفي)

back to top