الألتراس يقتحم لقاء الأهلي والجونة بالشماريخ

نشر في 24-06-2013 | 00:01
آخر تحديث 24-06-2013 | 00:01
No Image Caption
الجماهير الأهلاوية تهاجم العامري... وارتباك في «الجبلاية» من احتساب نتيجة المباراة أو إلغائها
اقتحم ألتراس أهلاوي مباراة الأهلي والجونة، التي أقيمت مساء أمس الأول، ضمن الجولة الـ17 للدوري المصري، وانتهت بفوز الفريق الأحمر بأربعة أهداف مقابل هدف.

حقق فريق الكرة الأول بالنادي الأهلي فوزا مستحقا على نظيره الجونة بأربعة أهداف مقابل هدف، في افتتاح مباريات الجولة السابعة عشرة من الدوري الممتاز، والتي أقيمت مساء أمس الأول على استاد الدفاع الجوي.

وتأخرت المباراة عن موعدها مدة تزيد على 20 دقيقة، بسبب اقتحام مجموعة رابطة جماهير الأهلي، المعروفة باسم "ألتراس أهلاوي"، مدرجات استاد الدفاع الجوي، إلا أن الجماهير خرجت بعد 10 دقائق من بداية المباراة، بعد أن قامت بإشعال الشماريخ، وهاجمت بشكل حاد وزير الدولة لشؤون الرياضة العامري فاروق، وأكدت حقها في التواجد بالمدرجات.

وبذلك يكون "الألتراس" هزم مسؤولي الكرة المصرية والأمن، بعدما أعلنت الرابطة، عبر صفحتها على "فيسبوك" مساء أمس الأول، أنها ستحضر المباراة رغم قرار اتحاد الكرة بإقامة مباريات الدوري بدون جمهور، ورفض وزارة الداخلية تأمين أي مباراة بجماهير.

توتر وارتباك الأمن

ولم يجد الألتراس مشقة في دخول ثكنة الدفاع الجوي العسكرية، بضاحية التجمع الخامس بالقاهرة، حيث استسلم أفراد الأمن للكثافة الجماهيرية التي وصلت إلى نحو 10 آلاف مشجع، وتواجدوا أمام الملعب التابع للقوات المسلحة قبل انطلاق المباراة بساعة كاملة، وتوترت الأجواء خوفاً من حدوث صدام.

وارتبك مسؤولو الجبلاية، الذين أعلنوا في البداية إلغاء المباراة، ثم تراجعوا وأكدوا إقامتها، قبل أن يهددوا بإلغاء المباراة بعد 10 دقائق من بدايتها في حالة تواجد الجماهير بالملعب، طبقا للائحة لجنة المسابقات التي طالب مسؤولو الجونة بتطبيقها واحتساب النتيجة لصالحهم 2-0.

وعقد مدير الكرة بالنادي الأهلي سيد عبدالحفيظ جلسة سريعة مع 3 من قيادات الألتراس داخل الملعب، قبل انطلاق المباراة، للتفاوض معهم لمغادرة مدرجات الاستاد خلال ربع ساعة، حتى لا يتم احتساب نتيجة المباراة لصالح الجونة، وهو ما تم بالفعل.

الجونة يبدأ التسجيل

وبدأ الجونة التسجيل عن طريق عرفة السيد في الدقيقة 8، وأدرك الأهلي التعادل من ركلة جزاء سددها محمد بركات الذي قام زملاؤه بإظهار لافتة مكتوب عليها "هتوحشنا يا بركات"، في رسالة خاصة له بعد اعلان اعتزاله رسميا نهاية الموسم.

ثم تقدم للأهلي أحمد عبدالظاهر برأسية رائعة، ليضيف أحمد نبيل "منجا" الهدف الثالث، قبل أن يضع شهاب الدين أحمد الهدف الرابع بتمريرة سحرية من حسام غالي الذي أشركه المدير الفني للفريق الأحمر محمد يوسف بعد غياب دام أكثر من 6 أشهر، بسبب الإصابة بالرباط الصليبي، وظهر غالي بصورة جيدة للغاية.

بهذه النتيجة، واصل الأهلي تصدره للمجموعة الأولى برصيد 39 نقطة، محققا الفوز العاشر على التوالي، بينما يقع الجونة في المركز السادس متوقفاً رصيده عند 14 نقطة فقط.

التعادل يحكم بقية المباريات

إلى ذلك، تعادل سموحة سلبيا مع وادي دجلة، ليرتفع رصيد سموحة إلى 27 نقطة، في المركز الثالث خلف إنبي بفارق نقطتين، وتجمد رصيد دجلة عند 14 نقطة في المركز السابع، ليزيد صعوبة موقفه في البقاء بالدوري الممتاز.

كما تعادل حرس الحدود إيجابيا مع ضيفه مصر المقاصة بهدف لكل منهما، في المباراة التي جرت بينهما على استاد المكس بالإسكندرية، ليرتفع رصيد الفريق العسكري إلى 17 نقطة في المركز الخامس، بينما رفع المقاصة رصيده إلى 12 نقطة، ليتأكد خوضه الدورة السداسية التي ستحدد الأربعة فرق التي ستهبط للدرجة الأدنى.

وتعادل تليفونات بني سويف مع غزل المحلة بهدف لكل فريق، ليرتفع رصيد التليفونات إلى النقطة 21 في المركز الرابع والمحلة للنقطة 11 بالمركز التاسع والأخير للمجموعة الأولى.

back to top