شهدت أمس بطولة الأندية الخليجية الثالثة والثلاثون التي تستضيفها مسقط حتى التاسع من الشهر الجاري، انتهاء منافسات الادوار التمهيدية بإقامة ثلاث مباريات، الاولى جمعت المحرق البحريني والاهلي الاماراتي، وفي الثانية كانت مواجهة السد القطري مع أهلي سداب العماني، ثم اخيراً التقى كاظمة مع أحد السعودي التي اقيمت في وقت متأخر من مساء أمس، اذ لعب كاظمة بفرصتين، الفوز او الخسارة بأقل من 25 نقطة من أجل ضمان تأهله للدور الثاني.

Ad

قبل النهائي غداً

وتنطلق منافسات الدور قبل النهائي يوم غد، حيث يلتقي اول المجموعة الاولى مع ثاني المجموعة الثانية، وثاني المجموعة الاولى مع بطل المجموعة الثانية، في حين ستلعب الفرق التي لم تتأهل على تحديد المراكز من الخامس إلى الثامن.

راحة مسائية

منح الجهازان الفني والإداري لفريق نادي كاظمة راحه للاعبين اليوم في الفترة المسائية، بعد ان اخذوا حصتهم التدريبية في الفترة الصباحية.

من جانبه، قال خالد العميري مساعد مدرب نادي كاظمة ان "المستوى الفني للبطولة قوي جداً في ظل وجود الاندية القطرية وبقية الاندية المتميزة في الخليج"، مشيراً الى ان خسارة الفريق في المباراة الاولى جاءت بعد رهبة اللاعبين للمباريات الرسمية نظراً الى ان غالبية اللاعبين لم يشاركوا منذ فترة طويلة بسبب عقوبة الإيقاف التي كانت مفروضة على السلة الكويتية منذ فترة ليست بالقصيرة.

وأشار العميري إلى أن النادي يملك حظوظا قوية في التأهل للدور الثاني لا سيما بعد خصم نقطتي الفوز على نادي أحد السعودي، موضحاً أن الجهاز الفني يعمل على توظيف المحترف الاميركي مكوي بشكل جيد، لا سيما ان اللاعب وصل متأخراً الى الفريق، ولم يتأقلم بعد مع اللاعبين، ولم يتعود على أجواء المباريات معهم، لافتا إلى أن اللاعبين يسعون بكل حماس الى تقديم مستوى جيد يعكس تطور السلة الكويتية.

عناد: طالبنا باستضافة بطولة خليجية

من جهته، أكد خالد عناد عضو اتحاد كرة السلة وممثل الكويت في اللجنة التنظيمية انه طالب في اجتماعات اللجنة التنظيمية باستضافة الكويت لاي بطولة خليجية قادمة على مستوى المنتخبات، موضحا للجنة التنظيمية ان الكويت محتاجة إلى استضافة البطولات في ظل الإيقاف الطويل الذي شهدته خلال الفترة الماضية.

ولفت عناد إلى أن "اصرار الامارات على تنظيم بطولة الشباب للمنتخبات حرمنا من استضافة البطولة على ان تكون البطولة التي تليها في الكويت الى جانب بطولة الاندية الخليجية، لان البطولة القادمة ستكون في قطر".

وأوضح عناد أنه تم استرجاع عضوية الكويت في لجنة المدربين الخليجيين بعد رفع الايقاف، لاسيما أن المنصب كان يشغله المدرب الوطني فيصل بورسلي وسيعود الى عضويته".

وألمح عناد إلى أنه تم الاتفاق على ان تخاطب اللجنة الاولمبية الكويتية اللجان الاولمبية الخليجية باعتبار اللاعب البدون من المواطنين من البطولة المقبلة، ويحق له المشاركة في اي بطولة كمواطن حتى لا تكرر هذه الامور في كل مشاركة.