زعيم الحزب القومي البريطاني يزور سورية بدعوة من الأسد

نشر في 12-06-2013 | 00:01
آخر تحديث 12-06-2013 | 00:01
 قالت صحيفة «الغارديان» أمس إن زعيم الحزب القومي البريطاني نك غريفين قام بزيارة مفاجئة لسورية بدعوة من رأس النظام السوري بشار الأسد. وقالت الصحيفة إن غريفين العضو في البرلمان الأوروبي كتب في تغريدة على موقع تويتر إنه «أراد من وراء الزيارة تسليط الأضواء على مخاطر الدعم الذي تقدّمه الحكومة البريطانية لمقاتلي المعارضة الساعين للإطاحة بنظام الأسد».

ونسبت الصحيفة إلى المتحدث باسم الحزب القومي البريطاني عضو البرلمان الأوروبي سايمون داربي،، قوله إن غريفين «تلقى دعوة لزيارة دمشق كجزء من وفد ضم أعضاء من البرلمان الأوروبي»، مشدداً على أن الحكومة السورية لم تدفع نفقات سفره، وأن غريفين «لا يريد النظر إلى وجوده في دمشق على أنه تأييد لنظام الأسد».

ولكن «الغارديان» نشرت سلسة تعليقات لغريفين على «تويتر»، عبر فيها عن تأييده غير المباشر للأسد وتبنيه نفس الخطاب الرسمي الذي يعتمد عليه النظام السوري. ورغم المعارك في كل أنحاء سورية وسقوط أكثر من 120 الف قتيل كتب غريفين: «الحياة طبيعية في دمشق باستثناء انفجارات متقطعة من مسافات بعيدة، ومتاجرها مليئة بالسلع، والأسر تخرج للتمتع بالشمس»، وتساءل: «لماذا تحوّل دولة علمانية مستقرة إلى جحيم الكراهية الطائفية على غرار العراق؟».

(لندن ـــ يو بي آي)

back to top