سفراء لـ الجريدة•: نهنئ الكويت قيادة وشعباً بالأعياد الوطنية

نشر في 25-02-2013 | 00:01
آخر تحديث 25-02-2013 | 00:01
السفارة الكورية: الكويت شهدت تطوراً كبيراً في ظل قيادتها الحكيمة
أجمع سفراء لدى الكويت من أنحاء العالم المختلفة لـ"الجريدة" على سعادتهم بمشاركتهم للكويت في أعيادها الوطنية، مقدمين للكويت قيادة وشعباً أسمى التهاني والتبريكات.
بمناسبة احتفالات الكويت بأعيادها الوطنية حرصت "الجريدة" على لقاء بعض السفراء لدى الكويت، الذين عبروا عن سعادتهم بهذه المناسبة وقدموا أصدق التهاني للكويت وشعبها بهذه المناسبة، متمنين لها المزيد من التقدم والرقي في ظل القيادة الحكيمة لسمو الأمير.

ومن جهته، أكد السفير الفلسطيني لدى الكويت رامي طهبوب أن الاحتفال بالأعياد الوطنية الكويتية هو احتفال للفلسطينيين جميعا، لأن الكويت هي بلدهم الثاني، متمنيا للكويت المزيد من التطور والازدهار.

وقال طهبوب في تصريح خاص لـ"الجريدة": "دعوت الجالية الفلسطينية إلى مشاركة الكويت في احتفالاتها بذكرى عيد التحرير والاستقلال في استاد جابر أمس"، مضيفا أن "ذكرى تحرير الكويت من الغزو العراقي عزيزة على قلوبنا"، متقدماً بالتهاني للكويت حكومة شعبا.

من جانبه، هنأ السفير الكندي دوغلاس جورج الكويت بمناسبة الاعياد الوطنية، مبينا ان الحكومة والشعب الكندي يتقدمان بأحر التهاني إلى سمو امير البلاد الشيخ صباح الأحمد، وولي عهده، والشعب الكويتي بهذه المناسبة الوطنية، واصفاً العلاقات بين البلدين بالممتازة.

وأكد جورج لـ"الجريدة" أن مناسبة ذكرى التحرير فرصة لتذكر أولئك الذين خدموا وضحوا من أجل تحرير الكويت، مبينا أن الكنديين فخورون بما قدموه من مساعدة من أجل تحرير الكويت قبل 22 عاما.

فبراير شهر الأفراح

ومن جانبه، قال السفير الليبي د. محمد عميش إن هذا الشهر يتضمن أفراحا للشعبين الليبي والكويتي، مضيفا: "نحن كليبيين نشارك إخواننا في الكويت الاحتفال بهذه المناسبة، ونتمنى لسمو امير البلاد الشيخ صباح الاحمد وولي عهده الشيخ نواف الاحمد والشعب الكويتي العزيز المزيد من الأفراح".

ومن جهته، أكد السفير الطاجكستاني د. زبيد الله زبيدوف ان "الشعب الكويتي شعب مسلم وقريب للجمهورية الطاجكستانية"، مبينا ان الاحتفال بالاعياد الوطنية الكويتية هو احتفال لطاجكستان، متقدما بالتهاني للكويت بهذه المناسبة.

وأضاف السفير الطاجكستاني في تصريح لـ"الجريدة" ان الرئيس الطاجكستاني امام علي رحمان سيزور الكويت في شهر مايو المقبل، لتعزيز العلاقات بين البلدين، مشيرا إلى أن سفارة بلاده افتُتحت بشكل رسمي بالكويت في شهر يناير الماضي.

أيام تاريخية

من جانبه، قال السفير النمساوي أولريش فرانك "باسم الرئيس النمساوي والحكومة النمساوية نبارك للكويت اعيادها الوطنية"، مضيفا أن يومي الاستقلال والتحرير من الأيام التاريخية للكويت، متمنيا لها السلام والازدهار والرقي، ومشيدا بالعلاقات الثنائية المتميزة بين البلدين.

وقال فرانك لـ"الجريدة": "في هذا المقام اود ان أهنئ سمو امير البلاد الشيخ صباح الاحمد وسمو ولي عهده الشيخ نواف الاحمد والشعب الكويتي بهذه المناسبة"، مشيدا بحكمة سمو الأمير وحنكته المعهودة التي من خلالها تنعم الكويت دائما بالأمن والامان".

وقال السفير السوداني يحيى محمود "نهنئ القيادة والحكومة والشعب الكويتي بهذه المناسبة العزيزة على قلوبنا"، مبينا ان "احتفال الكويت بأعيادها الوطنية احتفال للوطن العربي كله"، متمنياً للكويت المزيد من الرقي والتطور في ظل قيادة سمو الأمير الحكيمة.

عمق العلاقات

من جهته، قال السفير الإيراني روح الله قهرماني: "يسعدني ان أنتهز فرصة حلول الاعياد الوطنية لأقدم لشعب ودولة الكويت الصديقين أطيب التهاني وأزكى الاماني".

وأضاف قهرماني لـ"الجريدة" "لا شك ان ذكرى الاستقلال تبعث في النفوس روح التحرر والانطلاق، وتبشر أبناء الوطن بمستقبل مشرق ومزدهر"، مبينا ان "تزامن ذكرى استقلال الجمهورية الاسلامية الايرانية ودولة الكويت في شهر فبراير يدل على عمق العلاقات الأخوية بين البلدين الجارين".

وتقدمت سفارة جمهورية كوريا الديمقراطية الشعبية بالتهاني القلبية لسمو الأمير وولي عهده وللشعب الكويتي الصديق بمناسبة عيد التحرير والاستقلال.

وقالت السفارة في بيان خصت به "الجريدة": "لاحظنا التطور الكبير الذي شهدته الكويت في ظل القيادة الحكيمة وحرصها على تحقيق الوحدة الوطنية"، متمنية للكويت المزيد من الإنجازات.

ومن جهته، قال السفير اللبناني بسام النعماني: "بمناسبة الاعياد الوطنية وذكرى التحرير وذكرى تقلد سمو الامير مقاليد الحكم، نتقدم بأصدق التهاني والتبريكات لدولة الكويت ونتمنى لها المزيد من الرخاء والاستقرار".

back to top