قال رئيس مجلس الادارة العضو المنتدب في الشركة الدولية للتمويل جاسم حسن زينل انه بعد دراسة مستفيضة من قبل الادارة الجديدة للشركة استمرت عامين، وموافقة مجلس الادارة والجمعية العامة غير العادية، جرى تغيير اسم الشركة الى مجموعة ارزان المالية للتمويل والاستثمار، مضيفا ان هذا التغيير انعكاس للتحول الكبير الذي قامت به الشركة خلال الفترة الماضية.

Ad

وبين زينل في كلمته امام الجمعية العمومية لـ»ارزان المالية للتمويل والاستثمار»، ان تغيير الاسم جاء في اعقاب نجاح الدمج الثلاثي بين شركات كويت انفست القابضة وجيزان القابضة والدولية للتمويل، وانتخاب مجلس ادارة جديد للشركة، كما جاء التغيير لتفادي اللبس نظرا لكثرة استخدام كلمة «الدولية» من قبل الشركات الاخرى في السوق المحلي. 

 

إعادة الهيكلة

 

وذكر ان الشركة قامت خلال الفترة الماضية بوضع خطط استراتيجية جديدة تساهم في تحقيق عوائد وارباح مجزية لمساهميها، حيث تمت اعادة الهيكلة الداخلية للشركة بشكل يتماشى مع الخطط الاستراتيجية، كما جرى تعيين فريق عمل جديد من ذوي الكفاءة والخبرة في شتى المجالات، والذي قام من جانبه بوضع الخطط التشغيلية والمستقبلية في ضوء الاهداف المحددة من قبل مجلس الادارة.

واشار الى ان الشركة قامت العام الماضي بإعادة صياغة جميع السياسات والاجراءات المتعلقة بجميع الوظائف في كافة المستويات الادارية بشكل يسمح بإنجاز العمل بأسلوب مؤسسي سليم ووفقا لمعايير الحوكمة المفروضة من قبل هيئة اسواق المال والبنك المركزي.

واكد زينل ان استراتيجية الشركة الجديدة ترتكز على ثلاثة قطاعات: الائتمان، والاستثمار وادارة الثروات.

وعن معنى كلمة «أرزان» قال جاسم زينل ان الرزن هو الجبل المرتفع الذي لديه انخفاض في قمته يسمح بتخزين الماء.

واكد ان الشركة تؤسس لانطلاقة جديدة تحت اسم جديد، وادارة وخبرات جديدة لتصل الى اعلى معايير المهنية ومعايير الحوكمة العالمية. 

وقد وافقت الجمعية العمومية للشركة في اجتماعها غير العادي الذي عقد بنسبة حضور بلغت نحو 82.95 في المئة على البند الوحيد المتضمن تعديل المادة 1 من النظام الاساسي والمادة 2 من عقد التأسيس والمتعلق باسم الشركة ليصبح اسمها بعد التعديل «مجموعة ارزان المالية للتمويل والاستثمار».

الجدير بالذكر ان هذا التغيير هو الثالث في تاريخ الشركة الدولية للتمويل منذ تأسيسها في عام 1980 تحت اسم «الدولية لوسائط النقل»، حيث جرى تغيير الاسم في منتصف التسعينيات من القرن الماضي ليصبح الشركة الدولية للمرابحة، وفي 2002 اصبح الشركة الدولية للتمويل.

وكانت الشركة الدولية للتمويل، المدرجة في سوق الكويت للاوراق المالية تحت رمز «د تمويل»، اعلنت تغيير اسم الشركة الى مجموعة ارزان المالية للتمويل والاستثمار، وان الشركة بصدد اتخاذ كافة الخطوات القانونية والتنظيمية لاستكمال اجراءات التغيير.