كاظمة يدافع عن لقبه والقادسية يسعى للثنائية في نهائي كأس الطائرة اليوم

نشر في 30-05-2013 | 00:01
آخر تحديث 30-05-2013 | 00:01
No Image Caption
يلتقي في السابعة مساء كاظمة مع القادسية، على صالة عبدالعزيز الخطيب بالنادي العربي، في المباراة النهائية لبطولة كأس الاتحاد للكرة الطائرة، بينما يلعب الساحل مع السالمية على المركز الثالث.
"مسك الختام" قول ينطبق على اللقاء المرتقب، الذي يضم قطبي الكرة الطائرة، كاظمة، المدافع عن لقبه، والقادسية، بطل الدوري الممتاز هذا الموسم، في السابعة من مساء اليوم، على صالة عبدالعزيز الخطيب بالنادي العربي، في المباراة النهائية على لقب بطولة كأس الاتحاد للكرة الطائرة، ويسبقه في الخامسة مساء، على نفس الصالة، لقاء آخر يجمع بين الساحل والسالمية لتحديد المركز الثالث.

وسيدخل كاظمة اللقاء ونصب عينيه انتزاع الفوز والمحافظة على لقب البطولة للموسم الثاني على التوالي والثالث عشر في تاريخه، من بين أنياب القادسية، صاحب الرصيد القياسي في عدد مرات الفوز بلقب كأس الاتحاد بـ15 بطولة، والساعي لفرض هيمنته على أقوى بطولتين في الموسم، بالفوز على كاظمة ليجمع الثنائية، بعدما حقق لقب الدوري الممتاز عن جدارة واستحقاق.

وكان الفريقان تقاسما نتيجة آخر مباراتين جمعتا بينهما في الدوري الممتاز، حيث فاز القادسية ذهابا وكاظمة إيابا.

ويمني مدرب البرتقالي الصربي الكسندر نفسه بقدرة لاعبيه على تعويض خسارتهم للقب الدوري الممتاز، ليجمع هو الآخر لقب بطولتين من أصل ثلاث، بعدما توج في وقت سابق من الموسم بلقب بطولة الاتحاد، لكنه يدرك مدى صعوبة المباراة مع القادسية الذي انتفض مع بداية مسابقة الدوري الممتاز، وكشف عن وجهه الحقيقي بأداء أكثر من رائع.

التشكيلة الأساسية

وسيعتمد مدرب كاظمة الصربي على تشكيلته الأساسية، المكونة من مشعل العمر وسلطان خلف ومحمد اسحاق وعبدالعزيز شاكر ليبرو وعبدالله بوفتين معد والمحترف البحريني فاضل عباس.

ويأمل القادسية، المنتشي بتتويجه بلقب الدوري، مواصلة عروضه القوية التي استعاد بها اتزانه وموقعه بين الفرق المحلية هذا الموسم، بتحقيق الفوز على كاظمة ومعانقة اللقب رقم 16 في تاريخه.

وسيخوض مدرب القادسية الكرواتي رادوفان المباراة مدعوما بتألق الفراشة السمراء سعد صالح وعامر السليم وحسين الشطي والمعد المخضرم زيد الكاظمي والليبرو ناصر عبدالصمد والمحترف الفرنسي اكسافير.

«الفاصلة» بين الساحل والسالمية بعد غد

قررت لجنة المسابقات بالاتحاد الكويتي للكرة الطائرة إقامة المباراة الفاصلة بين ناديي الساحل والسالمية، لتحديد هوية الفريق الصاعد والهابط من وإلى الدوري الممتاز في الموسم المقبل، في الخامسة من مساء بعد غد السبت على صالة نادي التضامن بالفروانية.

back to top