الفيلكاوي والعنزي يستعرضان مشاريع تطوير الحركة الفنية

نشر في 03-05-2013 | 00:01
آخر تحديث 03-05-2013 | 00:01
في ندوة تعريفية تعقدها نقابة الفنانين والإعلاميين الكويتية
موقف نقابة الفنانين والإعلاميين الكويتية من قانوني المرئي والمسموع والموحد للإعلام، سيتم الكشف عنه في ندوتها التعريفية.

تعقد نقابة الفنانين والإعلاميين الكويتية ندوة تعريفية بعنوان «العمل النقابي.. تطوير وإصلاح»، غداً السبت الساعة السادسة في مقر المسرح الشعبي بمنطقة الشويخ، سيشارك فيها نقيب الفنانين والإعلاميين د. نبيل الفيلكاوي وأمين السر بالنقابة المخرج خلف العنزي، وستكون الدعوة عامة لكل العاملين والمهتمين بالفنون والإعلام.

بهذا الصدد، يقول رئيس مجلس إدارة النقابة د. نبيل الفيلكاوي ان الهدف من هذه الندوة هو التعريف بأهمية العمل النقابي «تاريخه، أسسه، مقوماته، مصدر قوته»، والقوانين الدولية التي تحمي العمل النقابي، والفرق بين النقابة والرابطة والجمعية.

والتعريف بنقابة الفنانين والإعلاميين الكويتية وبنظامها الأساسي، واللجان الفنية وآلية عملها، واستراتيجية النقابة وأهدافها لأربع سنوات، وموقف النقابة من المواضيع التي تمس الفن والإعلام مثل المرئي والمسموع و قانون الإعلام الموحد، إضافة إلى استعراض لأفكار مشاريع تهدف الى تطوير الحركة الفنية والإعلامية في الكويت ومناقشتها مع الحضور.

وما قامت به النقابة بعد اجتماع الجمعية العمومية وانتخاب رئيس وأعضاء مجلس الإدارة في مارس الماضي، وهو التشرف بلقاء رئيس مجلس الوزراء سمو الشيخ جابر المبارك الصباح الذي اطلع على رؤية النقابة وتعرف على المشاكل التي تعترض طريق المهن الفنية والإعلامية.

كما التقت وزير الإعلام وزير الدولة لشؤون الشباب الشيخ سلمان الحمود الصباح، وتمت مناقشة مشاكل القوانين الإعلامية واللوائح التنفيذية وآلية التنفيذ، وطرحت بعض المقترحات الداعمة للحركتين الفنية والإعلامية.

وأكد الفيلكاوي أن باب التسجيل في النقابة لايزال مفتوحاً، لمن يعمل في قطاعات النقابة الثمانية «المسرح، السينما، الفن التشكيلي، الموسيقى، الفنون التطبيقية، العمل الإذاعي، العمل التلفزيوني، الدراما التلفزيونية والإذاعية) سواء كان هاوياً أو محترفاً، بشرط ألا يكون مسجلاً في نقابة أخرى بدولة الكويت.

يذكر أن مجلس الإدارة الفنانين والإعلاميين يتكون من: النقيب، رئيس مجلس الإدارة د. نبيل الفيلكاوي، نائب الرئيس الفنان طارق العلي، أمين السر المخرج والمنتج خلف العنزي، أمين الصندوق الفنان التشكيلي عنبر وليد، المدير الثقافي والفني الفنان خالد أمين، المدير الإعلامي المخرج خالد بوحيمد، مدير العلاقات العامة والعلاقات الخارجية الفنان جمال الردهان.

back to top