تجمع طلابي أمام «عمادة التسجيل» في «التطبيقي»

نشر في 21-01-2013 | 00:01
آخر تحديث 21-01-2013 | 00:01
No Image Caption
لمعرفة أسباب رفضهم رغم تقديمهم كل الأوراق المطلوبة
بعد إعلان نتائج المقبولين في كليات ومعاهد الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب، تجمع عدد من الطلبة المرفوضين أمام مكتب علي المطاوعة صباح أمس، لمعرفة سبب رفضهم.
اكتظ مكتب مساعد العميد للقبول والتسجيل في الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب علي المطاوعة، صباح أمس، بعدد كبير من الطلبة الذين لم يقبلوا ضمن نتائج القبول، التي اعلنت قبل يومين في مختلف كليات ومعاهد الهيئة، لمعرفة أسباب عدم قبولهم، واختلفت أسباب المرفوضين، بينما قبل بعضهم في تخصص غير الذي سجل فيه.

وقال هؤلاء الطلبة، لـ"الجريدة"، "قدمنا كل الأوراق لصالة القبول والتسجيل خلال الفترة الماضية، وفق شروط التسجيل، لكننا فوجئنا بعدم قبولنا، وعند مراجعتنا مكتب العمادة ابلغنا بعض العاملين فيه بأننا مقبولون في جامعة الكويت، بينما ابلغنا آخرون بنقص الأوراق المطلوبة".

وأضافوا أن هذا الأمر تسبب في ضياع عام دراسي كامل من حياتهم المستقبلية، ما أدى إلى تأثير نفسي سلبي على الطلبة، وتأخرهم في المسيرة الأكاديمية، متمنين من إدارة الهيئة التفاعل معهم، لاسيما أن عددهم بسيط ويمكن قبولهم في مختلف كليات "التطبيقي.

من جانب آخر، تقدم رئيس لجنة المستجدين في الاتحاد العام لطلبة ومتدربي "التطبيقي" أحمد الدلامة بخالص التهاني والتبريكات إلى زملائه المستجدين الذين تم قبولهم في كليات ومعاهد الهيئة للفصل الدراسي الثاني 2012-2013، متمنيا لهم النجاح والتوفيق في حياتهم الدراسية.

وأكد الدلامة، في تصريح صحافي أمس، أن لجنة المستجدين في الاتحاد ستكون موجودة في جميع كليات الهيئة، لتقديم خدماتها للمستجدين، ومساعدتهم في اختيار المقررات التي يسجلون بها، وتذليل كل العقبات التي تواجه مسيرتهم الدراسية.

وبين أن الاتحاد، بالتعاون مع عمادة الكليات، سيقوم بتنظيم لقاءات تنويرية للمستجدين يومي الاثنين والثلاثاء 4 و5-2-2013 الساعة التاسعة صباحاً، أما البداية الفعلية للدراسة بجميع كليات الهيئة فستكون الأحد الموافق 10/2/ 2012.

back to top