رينج روڤر سبورت الجديدة في الكويت... بأناقتها وقوتها

نشر في 15-09-2013
آخر تحديث 15-09-2013 | 00:02
«علي الغانم وأولاده» كشفت النقاب عنها في فندق «جميرا»

كشف الوكيل الحصري لعلامة لاند روڤر في الكويت شركة علي الغانم وأولاده للسيارات بشكل رسمي عن مركبة رينج روڤر سبورت الجديدة كلياً في فندق ومنتجع جميرا شاطئ المسيلة، بحضور مجموعة من كبار الشخصيات والعملاء وممثلي وسائل الإعلام.
أطلقت شركة "لاند روڤر" المتخصصة بصناعة المركبات الفاخرة وشركة علي الغانم وأولاده للسيارات، الوكيل الحصري لعلامة لاند روڤر في الكويت، يوم 10 أغسطس الماضي بشكل رسمي مركبة رينج روڤر سبورت الجديدة كلياً خلال حفل حصري أقيم في فندق ومنتجع جميرا شاطئ المسيلة.

وتعد مركبة رينج روڤر سبورت الجديدة التي تم الكشف عنها مؤخراً في معرض نيويورك للسيارات، أرقى مركبات الدفع الرباعي الرياضية وأسرع مركبات رينج روڤر وأكثرها رشاقةً واستجابة على الإطلاق.  

وحضر الحفل مجموعة من كبار الشخصيات والعملاء وممثلي وسائل الإعلام الذين حظوا بفرصة التعرف عن كثب على التصميم العصري والجديد لمركبة "رينج روڤر سبورت" والذي يتكامل مع الموديلات الثلاثة ضمن محفظة رينج روڤر.

وبدأ الحفل بعرض تفاعلي للساحر العالمي فيليب شيرسون، الذي أبهر الضيوف بحيله وخدعه البصرية، تلاها عرض خاص لفنانتي الرسم على الرمال من كازاخستان. وقد كان في استقبال الضيوف مدير عام مجموعة علي الغانم وأولاده للسيارات محمد الغانم، الذي قام بتعريفهم بمركبة رينج روڤر سبورت الجديدة كلياً والتي طال انتظارها.

الأرقى والأشهر

بدوره قال مدير عام شركة علي الغانم وأولاده للسيارات يوسف القطامي: "نفخر بالكشف عن مركبة رينج روڤر سبورت الجديدة كلياً أمام عملائنا المميزين وكبار الشخصيات في الكويت، إذ تعتبر رينج روڤر سبورت واحدة من أشهر المركبات في الكويت، ونحن على ثقة من أنها ستتجاوز توقعات العملاء عند طرحها للبيع في وقت لاحق من العام الجاري".

مقاعد 5+2

ومع تطويرها على قدم المساواة مع مركبة رينج روڤر الجديدة كلياً والمشهود لها، تقدم مركبة رينج روڤر سبورت الجديدة كلياً أفضل ديناميكيات القيادة على الإطلاق على الطرق الممهدة إلى جانب القدرات الرائدة والأصيلة التي تشتهر بها مركبات لاند روڤر على جميع أنواع التضاريس، وتقوم مركبة رينج روڤر سبورت الجديدة والمدعمة بالتقنيات، بتزويد العملاء بتصميمٍ خارجي أكثر أناقة وقوة، بالإضافة إلى تصميم داخلي أكثر فخامة ومرونة بفضل خيار المقاعد 5+2.

وبالاستفادة من تصميم نظام التعليق الاستثنائي خفيف الوزن من لاند روڤر وتقنيات الهيكل الديناميكي المبتكر، يسمح التصميم الجديد كلياً والأول ضمن فئته والمصنوع من الألمنيوم بخفض الوزن لما يصل إلى 420 كغ، ويثمر هذا الأمر عن الارتقاء بمستوى الأداء الديناميكي للمركبة، حيث يتيح لها الجمع بين القيادة السلسة والراحة الاستثنائية، لتوفير مزيج فريد من الفخامة الرياضية وتجربة القيادة الديناميكية المترابطة.

طابع شخصي

تتمتع مركبة رينج روڤر سبورت الجديدة كلياً والديناميكية بتصميمٍ خارجي جريء ومتطور يتميز بطابعه الاستثنائي وكفاءته وقوته، حيث يشير إلى أداء القيادة المحسّن ومكانة المركبة الواضحة بين مركبات رينج روڤر ورينج روڤر إيڤوك من خلال روح التصميم المشتركة والمميزة.

وبينما تم تطويرها بالتزامن مع تطوير مركبة رينج روڤر لتتشارك بعض المواصفات العامة مع شقيقتها، تستفيد مركبة رينج روڤر سبورت الجديدة كلياً من 75 في المئة من الأجزاء الفريدة، وهي نسبةٌ هامة تؤثر بصورةٍ مباشرة على مظهر وأداء رينج روڤر سبورت الجديدة.

ولتعزيز الطابع الشخصي، سيتم تزويد العملاء بمجموعة من تصاميم الإطارات التي يتراوح قطرها بين 19 و20 و21 و22 بوصة، بما في ذلك تصميم إطارات "Viper’s Nest" الأسطوري، الذي يتم توفيره للمرة الأولى في جميع موديلات رينج روڤر.

ثلاثة محركات

وبمجرد إطلاق هذا الطراز، سيكون في مقدور عملاء رينج روڤر سبورت الجديدة كلياً الاختيار بين ثلاثة محركات – وتتضمن الخيارات محركي بنزين سوبر تشارجد (محرك V8 سعة 5.0 ليترات وقوة 510 أحصنة ومحرك V6 الجديد سعة 3.0 ليترات وقوة 340 حصانا).

وعلى مستوى مجموعة المحركات، تبدأ قدرة التسارع من 0-100 كيلو متر في الساعة في خمس ثوانٍ، في الوقت الذي تم فيه خفض استهلاك الوقود بنسبة تصل إلى 24 في المئة - بحسب الموديل، وتقترن جميع محركات البنزين في مركبة رينج روڤر سبورت الجديدة كلياً مع نظام نقل الحركة الأوتوماتيكي "ZF 8HP70" المتطور ذي السرعات الثماني.

ويقدم التصميم الداخلي لمركبة رينج روڤر سبورت، الذي يعد معياراً قياسياً ضمن فئته، خليطاً فريداً بين الأسلوب والفخامة الفائقة، مع تشطيبات أنيقة وجريئة، ومواد عالية الجودة مع حيوية إضافية للشخصية الرياضية، وتم تعزيز الأشكال التصميمية القوية في القسم الداخلي من خلال تطوير أسطح أكثر نظافة ونقاء، حيث تم تنفيذها بطريقة جميلة من خلال استخدام أسطح فخمة ذات ملمس ناعم في أبرز الأسطح في المقصورة.

وتتضمن تقنيات الهيكل الجديدة أو المعزّزة الديناميكيات التكيفية ومنها المخمدات المتغيرة بصورةٍ مستمرة "CVD"، وفي الموديلات الأكثر قوة، وضعية القيادة الديناميكية المخصصة في نظام الاستجابة للتضاريس "Terrain Response® 2" لمحبي القيادة على الطرق الممهدة، ويقترن هذا النظام بوظيفة التحكم الرشيق والنشط لنظام الاستجابة الديناميكي ثنائي القناة، والإغلاق الخلفي الديناميكي النشط للترس التفاضلي، وتوجيه عزم الدوران من خلال الفرملة، التي تنقل عزم الدوران إلى الإطارات الخارجية أثناء المنعطفات، وبالتالي الحد من انخفاض التوجيه.

أكثر أمناً وسلامة

ويقدم الموديل الجديد نظام كاميرا رقمية يدعم الميزات الثلاث المخصصة لمساعدة السائق والتي تساعد على تعزيز إدراك السائق، وتشمل تحذير مغادرة المسار، وتمييز إشارات المرور، والمساعدة الآلية للإضاءة المرتفعة.

وتم تصميم مركبة رينج روڤر سبورت الجديدة كلياً، بفضل استخداماتها المتعددة والمعزّزة بشكلٍ كبير، لمواصلة ما حققته النسخة السابقة من نجاحٍ مذهل، والتي أصبحت بسرعة من أكثر موديلات لاند روڤر شعبيةً في أعقاب إطلاقها في عام 2005، حيث تجاوزت مبيعاتها حتى اللحظة حاجز 380 ألف مركبة.

ومع تصميمه وهندسته وخضوعه لاختبارات العوامل الجوية في مراكز تطوير لاند روڤر بالمملكة المتحدة والشرق الأوسط، سيتم إنتاج الموديل الجديد في منشأة تصنيع متطورة تتميز بانخفاض استهلاكها للطاقة في سوليهال بالمملكة المتحدة.

وستتوفر مركبة رينج روڤر الجديدة كلياً بإصدارات (HSE وسوبر تشارجد، وأوتوبيوغرافي)، بالإضافة إلى الإصدارات "الديناميكية" الجديدة، وستسمح الخيارات الواسعة من الألوان والتشطيبات والتفاصيل للعملاء بتشكيل مركبة الدفع الرباعي الاستثنائية بحسب رغباتهم.

برستون : واحدة من أرقى مركبات الدفع الرباعي الفاخرة

قال مدير ما بعد البيع بشركة "جاكوار لاند روڤر" في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا روب برستون: "تم تصميم وهندسة مركبة رينج روڤر سبورت الجديدة كلياً لتكون واحدة من أرقى مركبات الدفع الرباعي الفاخرة على الإطلاق دون المساومة على الأداء، وقد حازت هذه المركبة على كم هائل من الاهتمام من قبل العملاء في جميع أنحاء العالم منذ كشف النقاب عنها في معرض نيويورك للسيارات قبل بضعة أشهر، وليس عندي أدنى شك بأنها ستحظى بنفس القدر الهائل من الترقب بين أوساط العملاء هنا في الكويت".

back to top