أحرز لاعب منتخب الكويت ونادي اليرموك عمار التميمي المركز الثاني في البطولة الأولى للتأمين الدولية للاسكواش، والتي أقيمت منافساتها في الأردن، اثر خسارته امام نظيره الباكستاني دانش اطلس خان بنتيجة 1/3. 

Ad

وأعرب التميمي، في تصريح لـ"الجريدة"، عن رضاه بتحقيق هذا المركز المتقدم، ووصوله الى المباراة النهائية في هذه البطولة الكبيرة التي شهدت مشاركة ابرز لاعبي اللعبة على مستوى العالم، ومن ضمنهم لاعبون يملكون تصنيفا متقدما في الاتحاد الدولي لاسكواش المحترفين.

وأكد ان إحرازه هذا المركز سيساهم في ارتقائه اكثر في التصنيفين الآسيوي والدولي، لاسيما انه دخل البطولة مصنفا 106 على العالم، ومن المقرر أن يرتفع تصنيفه بعد هذا المركز خلال الشهر المقبل. 

وأشار إلى أنه يطمح تحقيق ما هو أفضل خلال المرحلة المقبلة، إلا أن ذلك يصطدم بافتقاده الجهات الراعية، موضحا أن عدم وجود راع له تسبب في تأخره في التصنيف الدولي، بسبب قلة المشاركات التي تحتاج إلى دعم كبير.

وتابع: "أتمنى أن أجد الشركة التي تقدم لي الرعاية كلاعب، خاصة أن مشاركتي في البطولات منذ 2009 دائما ما تكون على نفقتي الخاصة"، مضيفا: "عقدت لقاءات كثيرة مع عدد من الشركات التي رفضت طلبي بسبب عدم اهتمامها بمثل تلك الألعاب، رغم تحقيق الاسكواش نتائج مميزة دولياً وقارياً وخليجياً".

وطالب الشركات بالنظر جديا في دعم الألعاب الفردية خاصة الاسكواش التي يحقق لاعبوها نتائج مميزة على كل المستويات، مطالبا الهيئة العامة للشباب والرياضة بضرورة رعاية لاعبي الألعاب الفردية من الناحية المادية، ومنحهم مددا كافية من التفرغات الرياضية التي منعته شخصيا من عدم المشاركة في العديد من البطولات بسبب عدم الحصول عليها.

يذكر أن التميمي يستعد حاليا للمشاركة في بطولة العالم للفردي، والتي تستضيف منافساتها مدينة مانشستر الإنكليزية خلال نهاية الشهر الجاري.