الكندري: خطة متكاملة للنهوض بيد الفحيحيل

نشر في 27-06-2013 | 00:01
آخر تحديث 27-06-2013 | 00:01
No Image Caption
يسعى الفحيحيل إلى تدعيم صفوف الفريق الأول لكرة اليد، من خلال التعاقد مع 10 لاعبين دفعة واحدة، استعدادا للموسم المقبل الذي يطمح فيه النادي للعودة إلى موقعه الطبيعي بين فرق المقدمة.
أكد نائب رئيس مجلس إدارة نادي الفحيحيل مدير لعبة كرة اليد راشد الكندري أن إدارة النادي تسعى لإعادة فريق كرة اليد إلى موقعه الطبيعي بين فرق المقدمة على المستويين المحلي والخارجي، وتعويض الظهور المتواضع في الموسمين الماضيين، لذلك تم وضع خطة متكاملة للنهوض بالقطاع، من أجل العودة للمنافسة وبقوة على البطولات، وترك بصمة للأحمر في الموسم الجديد.

وقال الكندري، في تصريح لـ"الجريدة"، "خطة النهوض باللعبة لها عدة محاور رئيسية من اجل الوصول إلى الهدف المنشود، لذا كان على رأس أولوياتنا تشكيل جهاز فني جيد ومتكامل لجميع فريق كرة اليد، والحمد لله نجحنا في التعاقد مع المدرب المصري المميز حازم عواض، مدرب ناديي القادسية والعربي السابق، لقيادة الفريق الأول للعبة في الموسم المقبل، خلفاً للمدرب الجزائري أبوسفيان".

واضاف: "تعاقدنا كذلك مع المدرب ناصر خريبط مدربا لحارس المرمى بالنادي، وأسندنا مهمة مدير قطاع الناشئين للمدرب الوطني ومدربنا لفريق الناشئين تحت 16 سنة غانم الخالدي، نظرا لخبرته العريضة في هذا المجال، وهناك مدربان مصريان من ناديي الأهلي والزمالك في الطريق لقيادة فريقي الأشبال تحت 14 سنة والبراعم تحت 12 سنة والمدرسة".

10 لاعبين

وذكر الكندري: "المحور الثاني من الخطة هو دعم صفوف الفريق الأول بمجموعة مميزة من اللاعبين المحليين، وبالفعل دخلنا في مفاوضات جادة مع عدد منهم، وأرسلنا كتبا رسمية لضم تسعة لاعبين على رأسهم عبدالرحمن المزين لاعب نادي القادسية، وهناك موافقة مبدئية من اللاعب، وننتظر موافقة النادي".

وتابع: "نجري ايضا مفاوضات مع سلمان الشمالي ووليد القلاف من النادي العربي، ووليد الجيماز وفيصل الحوطي ووليد البرك من الساحل، ونواف الشمري من النصر، وإبراهيم الامير من كاظمة، ومبارك راضي من الشباب، وطلبنا كذلك تجديد إعارة حارس مرمى الفريق ناصر الهاجري من نادي الكويت للموسم الثاني، وننتظر حاليا ردود الأندية".

تعويض السرحان

وكشف الكندري أن "ادارة النادي رفضت جميع عروض الاستعارة أو الانتقال المقدمة للاعبي الفريق الأول في الموسم الجديد، بحثا عن الاستقرار المنشود، وستقوم الإدارة بتعويض اللاعبين عنها"، موضحا أنه ابلغ اللاعبين بذلك في اجتماع عقد مؤخراً معهم.

ولفت الى أن "الإدارة رفضت انتقال اللاعب احمد سرحان إلى أحد الأندية القطرية بعقد قيمته مليون ريال، وكذلك هناك عروض كبيرة لفهد ربيع وعبدالرحمن نشمي وفيصل العازمي، وسيتم تعويضهم جميعاً بشكل مناسب".

معسكر إعداد أوروبي

وزاد الكندري ان "المدرب حازم عواض سيعود من إجازته الخاصة 5 يوليو المقبل، وسيبدأ خطة اعداد الفريق للموسم الجديد في منتصف الشهر نفسه، وستنقسم إلى مرحلتين: الأولى في الكويت وسترتكز على الإعداد البدني العام والخاص ثم تنتقل إلى الجانب الفني".

واردف: "اما المرحلة الثانية فتبدأ بعد نهاية إجازة عيد الفطر مباشرة، وستكون على هيئة معسكر تدريبي خارجي مدة 20 يوما على أقل تقدير، ويتم المفاضلة حاليا بين إسبانيا وفرنسا وتركيا كمقر لإقامة المعسكر، الذي يهدف إلى زيادة معدلات اللياقة والاندماج والانسجام بين عناصر الفريق الواحد من خلال المباريات الودية".

واعرب عن أمله أن تحقق خطة النهوض بكرة اليد أهدافها في الموسم المقبل، وأن يعود الأحمر إلى منصات التتويج، وأن يكون التوفيق حليفاً للجميع، أجهزة فنية ولاعبين، مضيفا: "أعتقد أننا بذلنا كل ما في وسعنا من أجل النهوض باللعبة على كل المستويات، ولا ينقصنا إلا تضافر الجهود لنجاح الخطة والتوفيق من عند الله".

back to top