تستعد أصالة نصري لإصدار أغنية منفردة جديدة، من كلمات الشاعر أمير طعيمة، ألحان إيهاب عبده، توزيع أحمد ابراهيم. كانت أصالة أعلنت استعدادها لتقديم أصوات موهوبة في برنامجها «صولا» في موسمه الثالث.

Ad

بالتزامن مع عيد الأضحى تبصر أغنية «يا هالعرب» لمحمد عساف (نجم أراب أيدول في موسمه الثاني) وفق ما كتب على حسابه على «تويتر». وقد صوّر عساف الأغنية في لبنان على مدار ثلاثة أيَّام تحت إدارة المخرج اللبناني وليد ناصيف الذي وضع النجم الشَّاب، في إطار صورة تكرِّس النجوميَّة التي وصل إليها في فترة قصيرة.

في هذا السياق، يشير ناصيف إلى أنه سيسلم الكليب إلى الشَّركة المنتجة «بلاتينوم ريكوردز»، وسيعرضه على مواقع التواصل الاجتماعي التي حقَّق عسَّاف فيها نسبة مشاهدة عالية بلغت 75 مليون مشاهدة في غضون أشهر. من جهة أخرى، يشارك عسَّاف في حفلة ستجمعه ورفاقه في «أراب أيدول» مع فارس كرم في فندق البستان في دبي بمناسبة حلول عيد الأضحى.

معايدة لجمهورها، طرحت سميرة سعيد أخيراً أغنية {ما زال}، بُثّت على أثير الإذاعات العربية، على أن يكون للبعض منها حق بث الأغنية بشكل حصري. {ما زال} من تأليف المغربي محسن تيزاف وألحانه، وستصوّرها نهاية الشهر الحالي في بيروت مع المخرج فادي حداد. 

كذلك انتهت سعيد من التحضير لألبومها الجديد، وكان يفترض طرحه في عيد الأضحى، لكنها ستؤجله إلى نهاية العام الحالي، فيما صّورت ملصقات في أكثر من خمسة أشكال مختلفة، ولم تختر حتى الان أياً منها، ليكون غلافاً للألبوم الذي يضمّ 14 أغنية، تتعاون فيها مع شعراء وملحنين في العالم العربي، من بينهم: أمير طعيمة، بهاء الدين محمد، محمد يحيى، محمود العسيلي، محمد مصطفى، طارق مدكور، هاني يعقوب، محمد رحيم وغيرهم.

 

ألبومات منوعة

 

يستعد عاصي الحلاني لإطلاق ألبومه الجديد «عاصي 2013» من «إنتاج شركة روتانا للصوتيات»، يتضمن 14 أغنية تتنوع بين العصرية والفلكلورية المتطورة لا سيّما الطربية القصيرة، وهي: «ودي يا بحر»، من كلمات مارسيل مدور، ألحان سمير صفير، توزيع روجيه خوري. «وينك حبيبي»، من كلمات ضياء الميالي، ألحان عادل العراقي، توزيع طوني سابا. «يا نوم» من كلمات مارسيل مدور، ألحان عاصي الحلاني، توزيع باسم رزق. «يا عاصي» من كلمات فراس الحبيب، ألحان علي صابر، توزيع محب الراوي. «أمان» من كلمات عادل رفول، ألحان عادل العراقي، توزيع طوني سابا. «سعية المرحلة» من كلمات نزار فرنسيس، ألحان سمير صفير، توزيع روجيه خوري. «عالالا» من كلمات طارق أبو جودة وعاصي الحلاني، ألحان طارق أبوجودة، توزيع داني الحلو. «هنّي وغنّي» من كلمات مارسيل مدور، ألحان عاصي الحلاني، توزيع طوني سابا. «واعيني» من كلمات أحمد شحاده، ألحان سائر وماهر العلي، توزيع طوني سابا. «ميلي بعباكي» من كلمات نزار فرنسيس، ألحان عاصي الحلاني، توزيع طوني سابا. «يا سيدي» من كلمات غازي ناصر، ألحان عاصي الحلاني، توزيع بودي نعوم وعادل عايش. «ليلة هوا» من كلمات مارسيل مدور، ألحان عاصي الحلاني، توزيع ناصر الأسعد. «لوين تروح» من كلمات عمر الفرا، ألحان عاصي الحلاني، توزيع طوني سابا. يا طير»: كلمات سعد صبحي السيماوي، ألحان محمد جواد قموري، توزيع طوني سابا.

قبل طرح ألبومه الذي يضم أغنية باللهجة الشامية للمرة الأولى منذ 10 سنوات، يطرح سامو زين أغنية منفردة في موسم عيد الأضحى، ومن المعروف أن آخر ألبومات سامو زين كان «الورد الأحمر» (2012) من إنتاج شركة «مزيكا»، وضم 11 أغنية، صور منها أغنيتين: «بتحلوي» و»الورد الأحمر».

يُطلق محمد فؤاد ألبومه الغنائي الجديد «دموع راجل» من إنتاج شركة «نجوم ريكوردز» في أول تعاون بينهما بعد إنتهاء عقده مع شركة «روتانا»، وذلك بعد تأجيله لأكثر من عام، بسبب الأحداث التي تعصف بمصر. يتعاون فؤاد في هذا الألبوم مع مجموعة من الشعراء والملحنين، من بينهم: أمير طعيمة، مدين، خالد عز، أسامة محرم...

 

وحفلات

 

تحيي جنات حفلة في مدينة الشروق (محافظة القاهرة) ثالث أيام عيد الأضحى. وكانت إدارة نادي {غرين هيلز} تعاقدت مع جنات على إحياء الحفلة التي تضم: فقرات فنية وترفيهية، فرقة فنون شعبية، فريق من الفنانين الشباب، فرقة المدفعية الشعبية، على أن تكون جنات نجمة الحفلة التي يتوّقع أن يحضرها نجوم الفن والرياضة وشخصيات عامة.

بعد غياب ثلاث سنوات بسبب الظروف التي تعصف بمصر، يحيى تامر حسني حفلة في 17 أكتوبر في «العين السخنة». يذكر أن الحفلة كانت مقررة في 16 أكتوبر إلا أن تعديلا طرأ على الموعد لأن عمرو دياب سيحيي أولى حفلات ألبومه الجديد «الليلة» ثاني أيام العيد.