«الأشغال»: جاهزون لربط «بصمتنا» مع ديوان الخدمة المدنية

نشر في 07-09-2013 | 00:01
آخر تحديث 07-09-2013 | 00:01
No Image Caption
بن نخي: استخدمنا «آيباد» في الاجتماعات لتوفير الجهد والوقت
كشف وكيل وزارة الأشغال عن استفادة الوزارة من التكنولوجيا الحديثة في توفير الوقت والجهد خلال محاضر اجتماعات وكلاء الوزارة، وذلك بإضافة تطبيق في «آيباد» يتيح عرض جميع مستجدات قطاعاتهم.

أكد وكيل وزارة الاشغال العامة المساعد لقطاع التخطيط والتنمية المهندس محمد بن نخي جاهزية الوزارة وربطها جميع اداراتها بنظام البصمة الجديد والقدرة التامة على معرفة حضور وانصراف جميع موظفي الوزارة، وذلك تنفيذا لقرارات مجلس الخدمة المدنية وتطبيق القانون على الجميع.

وقال بن نخي لـ»الجريدة» ان الوزارة حريصة كل الحرص على تطبيق القانون الذي يقره مجلس الوزراء وديوان الخدمة المدنية، والسير وفق الخطط التي ترفعها الوزارة الى المجلس الاعلى للتخطيط، الامر الذي يجعلها دائما تحتل المركز الاول بين جميع الجهات الحكومية في الاداء الحكومي، لافتا الى ان الوزارة قامت بتطبيق قانون الديوان الجديد الذي يدعو الى ربط جميع ادارات الوزارة بنظام البصمة الجديد وهي جاهزة في أي وقت لربطه مع ديوان الخدمة المدنية مباشرة.

واشار الى ان ديوان الخدمة افاد جميع الجهات الحكومية بأن الديوان بصدد انشاء قاعدة بيانات لشؤون جميع موظفي الجهات الحكومية لمتابعة حضورهم وانصرافهم من اداراتهم ووزاراتهم، لربط جميع الجهات الحكومية معه لمتابعة الموظفين من خلاله، من دون الرجوع الى الجهات الحكومية، وذلك في ظل تطبيق القانون والشفافية.

وفي ما يتعلق بمشاريع التكنولوجيا التي تستغلها الوزارة للارتقاء بأدائها، أكد بن نخي ان الوزارة قامت مؤخرا بتطبيق نظام جديد عبر جهاز «ايباد»، من خلال اضافة برنامج خاص يربط جميع اجهزة قياديي الوزارة، وامكانية الاستفادة منه في جميع محاضر اجتماعات الوكلاء، واضافة محاضر الاجتماع فيه وتعديل واضافة اي مستجدات على المحاضر.

واضاف ان الوزارة استفادت جدا من هذا التطبيق الجديد في تقليص الدورة المستندية وتوفير حمل الاوراق مع الوكلاء المساعدين وحضورهم للاجتماع بها، وتضييع الوقت في البحث عن اي ملاحظة في مشروع معين، بحيث يتيح هذا التطبيق المجال أمام الوكلاء المساعدين الحضور بـ»ايباد» بدلا من الاوراق، وعرض جميع ما لديهم من مشاريع ومقترحات ومستجدات في الاجتماعات من خلال شاشة عرض، ويمكن جميع القياديين من الاطلاع على تلك البيانات.

وعن سرية المعلومات المتعلقة بالمشاريع والشركات الخاصة، قال بن نخي ان التطبيق لا يمكن الدخول عليه الا من خلال رقم سري خاص لكل مسؤول، يمكنه من الدخول الى التطبيق واضافة البيانات التي لديه وتعديل البيانات السابقة، ويتم الخروج من التطبيق بعد ذلك، لافتا الى ان الوزارة حريصة على حفظ البيانات وعدم الاعلان عنها لخصوصيتها.

واكد ان هذا التطبيق لقي اصداء ايجابية، وهو يوفر الوقت والجهد في شرح والاعلان عن المواضيع التي تطرح في محاضر الاجتماعات.

back to top