واصل نجم كرة القدم الأرجنتيني ليونيل ميسي مهاجم وهداف برشلونة الإسباني التزام التواضع والاعتدال في تصريحاته، رغم مواصلة إنجازاته وأرقامه القياسية، مؤكدا أن سجله التهديفي هو الأقل أهمية بين أولوياته.

Ad

وواصل ميسي ممارسة هوايته في هز الشباك وتحطيم الأرقام القياسية، بينما سقط فريقه برشلونة في فخ التعادل مع مضيفه سلتا فيغو.

وعزز ميسي موقعه في صدارة قائمة هدافي المسابقة بفارق 15 هدفا أمام البرتغالي كريستيانو رونالدو مهاجم ريال مدريد، وأصبح ميسي مهيئا لتحطيم الرقم القياسي الذي سجله في الموسم الماضي عندما أحرز 50 هدفا في الدوري الإسباني، وهو ما لم يحققه أي لاعب آخر.

وتغلب ميسي على شعور الإجهاد بعد رحلته إلى بلاده وحقق إنجازا جديدا مع عودته وفريق برشلونة لاستئناف مسيرتهما الرائعة في الدوري الإسباني.

ومع نجاح ميسي في هز شباك مضيفه سلتا فيغو، يكون النجم الأرجنتيني الفذ قد هز شباك جميع فرق المسابقة على التوالي ليكون أول لاعب في التاريخ يحقق هذا الإنجاز.

ونجح ميسي في هز شباك منافسيه خلال 19 مباراة متتالية في الدوري الإسباني، وكانت آخر مباراة فشل فيها في هز الشباك بالمسابقة هذا الموسم هي لقاء سلتا فيغو في الدور الأول للمسابقة، وذلك على استاد "كامب نو" في برشلونة رغم فوز برشلونة 3-1.

وعزز ميسي الرقم القياسي الذي يمتلكه في عدد المباريات المتتالية التي يهز فيها الشباك بالدوري الإسباني والذي بلغ اليوم 19 مباراة متتالية.

وقال ميسي "سجلي التهديفي هو أقل الأشياء أهمية بالنسبة لي. كان حظي جيدا لأهز الشباك في كل هذه المباريات، وهو ما ساعد الفريق".

وأضاف "كنا نريد الفوز في مباراة أمس بعد العطلة التي حصل عليها الفريق لمشاركة اللاعبين في جولة المباريات الدولية مع منتخبات بلادهم ولكننا لم نستطع تحقيق الفوز... ليس من السهل أن تعود بعد المشاركة الدولية مع منتخب بلادك، خصوصا عندما تواجه فريقا مثل سلتا فيغو الذي يدافع بشكل مكثف".

متحف يحمل اسم ميسي

سيكون نجم كرة القدم الأرجنتيني الفذ ليونيل ميسي نجم برشلونة الإسباني واحداً من العناصر الأساسية في المتحف الرياضي الجديد، الذي سيشيد بمدينة روساريو مسقط رأس ميسي في الأرجنتين.

وأوضحت مصادر، ذات صلة بالمشروع الجديد، أن المتحف سيشيد على مساحة 121 هكتارا، وأنه سيتضمن بعض النزل وكذلك قطاعات تجارية ومساحات لمعارض الشركات.

وقالت مونيكا فين عمدة روساريو "المشروع متكامل ومتنوع تماما. هناك نسبة رائعة من المتنزهات وكذلك من المباني التاريخية المدهشة. هناك مشروع رياضي مهم جدا. وإقامة متحف رياضي يكون ميسي شخصية محورية فيه، سيساهم بالتأكيد في تنمية منطقة الجنوب".

وأعربت فين عن أملها في موافقة عائلة ميسي على تقدم المتعلقات غير المستخدمة لدى اللاعب إلى المتحف.

(د ب أ)