"التعاون الإسلامي" تدين اقتحام اسرائيليين المسجد الأقصى

نشر في 12-09-2013 | 13:27
آخر تحديث 12-09-2013 | 13:27
No Image Caption
دانت منظمة التعاون الإسلامي هنا اليوم بشدة اقدام مسؤولين اسرائيليين وعشرات المستوطنين المتطرفين بدعم وحماية قوات الاحتلال الاسرائيلي صباح اليوم على اقتحام باحات المسجد الأقصى المبارك.

واعتبر الأمين العام للمنظمة أكمل الدين أوغلي في بيان له أن هذا التصعيد الخطير في الاعتداءات على الاماكن المقدسة في القدس المحتلة يشكل "تحديا سافرا لمشاعر الأمة الإسلامية جمعاء وانتهاكا صارخا للقرارات والمواثيق الدولية ذات الصلة".

وحمل إسرائيل المسؤولية الكاملة عن التبعات المحتملة لاستمرار مثل هذه "الاعتداءات المرفوضة والمدانة" والتي تغذي الصراع الديني والتطرف وعدم الاستقرار في المنطقة.

ودعا في الوقت نفسه المجتمع الدولي وخاصة مجلس الأمن الدولي إلى التحرك من أجل وضع حد لهذه الانتهاكات المتكررة وإلزام إسرائيل باحترام حرمة الاماكن المقدسة موضحا أن المنظمة ستقوم بطرح هذه الانتهاكات في اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة.

وكان العشرات من المستوطنين والمتطرفين اليهود اقتحم صباح اليوم باحات المسجد الاقصى المبارك في مدينة القدس المحتلة في وقت منع المصلون المسلمون من اداء صلاة الفجر.

وجاء الاقتحام بحماية مكثفة من شرطة الاحتلال الاسرائيلي التي وفرت الحماية للمقتحمين خلال تجوالهم في باحات المسجد الذي رد عليه الفلسطينيون بالتكبير.

back to top