النصف: «رأسمال» تمكنت من إعادة جدولة ديونها

نشر في 21-05-2013 | 00:01
آخر تحديث 21-05-2013 | 00:01
كشف رئيس مجلس إدارة شركة رأسمال القابضة مساعد النصف ان الشركة تمكنت من إعادة جدولة مديونيتها مع احد البنوك المحلية، وذلك لفترات تمتد إلى ثلاث سنوات وشروط ايجابية تناسب سياسات وخطط الشركة المستقبلية.

وقال النصف، خلال اجتماع الجمعية العمومية العادية التي عقدت أمس بحضور نسبته 59.4 في المئة، ان الشركة تستعد لتطوير مشروع عقاري مميز وبعوائد مجزية من شأنها تحسين عوائد الشركة، ما سينعكس ايجابيا على البيانات المالية للسنوات القادمة، متوقعاً ان يكون هذا العام انطلاقة جديدة للشركة نحو تحقيق أرباح وعوائد ترضى المساهمين.

وأضاف أن استثمارات الشركة لم تكن بمنأى عن تداعيات الأزمة الاقتصادية وانعكاسها السلبية على الأسواق المالية والأصول، مشيراً إلى أن الشركة بفضل اتباع سياسة التحفظ وقياس المخاطر تمكنت من تقليص خسائرها إلى اقل مستوى ممكن، حيث بلغ صافي خسارتها خلال العام الماضي 1.39 مليون دينار، ناتجة بشكل رئيسي من انخفاض تقاييم بعض الأصول غير المدرجة.

وبيَّن ان صناعة الاستثمار معرضة بطبيعتها للتأثر بدورات الأسواق، ولكن الشركة مهيأة للاستفادة من تقلبات الأسواق المختلفة واقتناص الفرص التي تنشأ عنها.

ووافقت «العمومية» على جميع البنود الواردة في جدول الأعمال، وأبرزها سماع تقريري مجلس الإدارة مراقبي الحسابات والمصادقة عليهما، إضافة إلى اعتماد ميزانية الشركة والحسابات الختامية، وذلك عن السنة المالية المنتهية في 31 ديسمبر 2012، كما وافقت على توصية مجلس الإدارة بعدم توزيع أرباح عن الفترة المذكورة.

back to top