أعلن الاتحاد السويسري لكرة القدم امس أن أوتمار هيتسفيلد المدير الفني لمنتخب سويسرا سيستقبل من منصبه عقب نهائيات كأس العالم المقبلة بالبرازيل عام 2014.

Ad

وتحدث هيتسفيلد (64 عاما) عن "أصعب قرار اتخذه طوال مسيرته"، مبينا أنه بعد 30 عاما قضاها في مجال التدريب فإن هذا هو الوقت المناسب للرحيل.

وقاد هيتسفيلد فريقي بوروسيا دورتموند وبايرن ميونيخ الألمانيين للتتويج بلقب دوري أبطال أوروبا عامي 1997 و2001، وهو أحد أربعة مدربين فقط نجحوا في التتويج باللقب الأوروبي مع ناديين مختلفين.

وتولي هيتسفيلد منصب المدير الفني لمنتخب سويسرا عام 2008، وقاد الفريق إلى التأهل إلى نهائيات كأس العالم عامي 2010 بجنوب إفريقيا و2014 بالبرازيل، وحصل المنتخب السويسري تحت قيادته على المركز السابع في التصنيف العالمي الذي أصدره الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) أمس، وهو أفضل مركز يحققه المنتخب السويسري طوال تاريخه، كما أصبح منتخب سويسرا على رأس إحدى المجموعات الثماني بالمونديال المقبل لأول مرة في تاريخه.

وصرح بيتر غيليرون رئيس اتحاد الكرة السويسري بأن "قرار مدربنا بالاستقالة يعد أمرا مؤسفا ولكن أوتمار هيتسفيلد شرح لنا أسباب اتخاذه هذا القرار وتفهمناها جيدا، لا نملك أي خيار سوى قبول قراره واحترامه".