واصل الساحل تصدره للدوري العام لكرة السلة بعد أن رفع رصيده الى 39 نقطة بتغلبه على  كاظمة بصعوبة 72-70 في المباراة التي أقيمت بينهما امس الاول على صالة فجحان هلال المطيري بنادي القادسية، ضمن مباريات الجولة الـ31 من الدوري، التي شهدت أيضاً فوز القادسية على ضيفه الشباب 106-59، وتغلب الجهراء على التضامن 81-46، والكويت على السالمية 85-36.

Ad

وبذلك حافظ الساحل على صدارته لترتيب الفرق بعد أن رفع رصيده الى 39 نقطة من 21 مباراة، في حين يأتي الكويت ثانياً برصيد 38 نقطة من 20 مباراة، ثم القادسية بـ36 نقطة من 19 مباراة.

جاءت مباراة الساحل مع كاظمة قوية منذ البداية تسيد الساحل، الذي افتقد لجهود كابتن الفريق شايع مهنا، مجريات الربع الأول بالكامل بفضل تألق لاعبيه اللافت في الدفاع عن سلتهم وتميزهم في التسجيل عبر عبدالله الشمري، والأميركي انتوني غرين، وصالح يوسف، لينتهي الربع بنتيجة 18-10.

واستمر الساحل في الأفضلية في الربع الثاني، وسط عجز لاعبي البرتقالي عن ايجاد الحلول للتسجيل بفضل الدفاع القوي (رجل لرجل) الذي طبقه الساحل، وكان ملاحظاً افتقاد كاظمة لمتابعة الكرات المرتدة (الريباوند)، حيث كان الأميركي دونالد يقوم بالمهمة وحيداً ودون مساعدة من زملائه، وهو ما أعطى الأفضلية بشكل واضح للساحل الذي أنهى الربع بنتيجة 40-27.

وحاول لاعبو كاظمة العودة من جديد في الربع الثالث عبر تحركات أحمد البلوشي وأمين عبدالرحمن والأميركي داريل بيترفيلد هجومياً، بينما ركز الساحل على اللعب بطريقة دفاع المنطقة للحد من الاختراقات الكظماوية، وانتهى الربع الثالث بفارق مريح للساحل بنتيجة 61-45.

وقلص كاظمة الفارق في الربع الرابع والأخير بعد أن عاد من بعيد، وكانت نقطة التحول هو الخطأ الفني (تكنكال فاول)، الذي ارتكبه لاعب الساحل صالح يوسف ليمنح الحكام رميتين واستحواذا لـ"الكظماويين" عندما كانت النتيجة 63-53، ليعيش بعد ذلك الفريقان وجماهيرهما فصولاً من الاثارة والتشويق، لا سيما بعد أن عادل كاظمة النتيجة 63-63، وتبادل الفريقان التقدم والتعادل بعد ذلك قبل أن يحسمها الساحل بصعوبة وبفارق سلة (72-70) عند نهاية المباراة التي كاد كاظمة أن يقلب الموازين خلالها في آخر أربع اجزاء من الثانية، بعد أن سدد دونالد الكرة لترتطم بالحلق وتذهب بعيداً. أدار المباراة الحكام سالم الهزاع، ومحمد السبتي، وخالد الشايجي.