الكويت يحافظ على الصدارة... والقادسية يطارده

نشر في 26-01-2013
آخر تحديث 26-01-2013 | 00:02
حافظ الكويت على صدارة جدول ترتيب بطولة الدوري الممتاز لكرة القدم، بوصوله إلى النقطة 29، إثر فوزه على كاظمة 4-1، بينما فاز القادسية على الجهراء 1- صفر في إطار منافسات الجولة الحادية عشرة من عمر البطولة.

رفع الفريق الأول لكرة القدم في نادي الكويت رصيده الى النقطة 29 محافظا على صدارة جدول ترتيب بطولة الدوري الممتاز بعد تغلبه على كاظمة بنتيجة 4-1 في المباراة التي جمعت الفريقين على استاد نادي الكويت ضمن الجولة الحادية عشرة من عمر البطولة، والتي شهدت أيضا تغلب القادسية على نظيره الجهراء بهدف نظيف ليعزز مركزه الثاني برصيد 22 نقطة.

وانطلق الشوط الاول سريعا بين الفريقين مع أفضلية من جانب الابيض، الذي دخل مدربه الروماني بتكتيك مغاير بإشراكه حسين بابا في الوسط لتعويض التونسي شادي الهمامي والاعتماد على جراح العتيقي في مركز الظهير الايسر بدلا عن المصاب فهد عوض، في حين شهدت المباراة مشاركة محترفَي كاظمة المصريين صلاح عاشور وأحمد عبدالعال بعد نجاح الجهاز الاداري في قيدهما امس الاول.

وضرب الابيض بقوة عندما احتسب له حكم اللقاء جاسم جعفر ركلة جزاء في الدقيقة 7 اثر عرقلة المهاجم عبدالهادي خميس من قبل حارس مرمى البرتقالي حسين كنكوني، لينفذها بنجاح عبدالله البريكي محرزا هدف التقدم لصالح الابيض.

وبعد مرور 5 دقائق أحرز البرازيلي روجيرو ثاني اهداف الابيض بعد عرضية من من ركلة ركنية نفذها عبدالله البريكي، ليتابعها روجيرو في الزاوية اليسرى لمرمى البرتقالي معلنا بدايةً قوية للابيض.

بعدها تدارك كاظمة الهجوم المنظم من قبل خصمه، ونجح في تنظيم هجومه والاستفاقة من الاداء السيئ الذي بدأ خلاله اللقاء.

وفي الدقيقة 30 كاد ناصر فرج ان يقلص الفارق لصالح فريقه بعد متابعته لكرة فشل الحارس مصعب الكندري في ابعادها، لتصل الى فرج الذي سددها بجانب القائم الايمن.

وواصل البرتقالي ضغطه على مرمى الافضل، وبسط افضليته المطلقة على مجريات اللقاء حتى الدقيقة 39، التي شهدت هدف التقليص من جانب كاظمة عن طريق المصري صلاح عاشور بعد عرضية من مشاري العازمي وضعها على يسار الحارس مصعب الكندري، لينتهي الشوط الاول بهذه النتيجة.

هدف مباغت

 ومع انطلاق الشوط الثاني باغت الابيض خصمه بهدف سريع بعد مرور 3 ثوان فقط، اثر تمريرة طولية جميلة من وليد علي انفرد على اثرها روجيرو الذي اودعها الشباك بكل سهولة.

وفي الدقيقة 54 نجح الابيض في استغلال الحالة المعنوية لكاظمة، وأحرز رابع اهدافه عن طريق عبدالله البريكي بعد عرضية من عبدالهادي خميس هيأها البريكي بشكل جميل وسدد كرة قوية على يمين الحارس حسين كنكوني.

وبعد النتيجة العريضة أشرك مدرب البرتقالي جمال يعقوب عبدالله الظفيري بدلا من ناصر فرج لتدعيم الجانب الهجومي.

وفي الدقيقة 63 أضاع عبدالهادي خميس فرصة هدف محققة بعد هجمة مرتدة سريعة قادها روجيرو، ومررها الى البريكي الذي مررها على طبق من ذهب امام خط المرمى، إلا ان عبدالهادي خميس سددها قوية فارتطمت بالعارضة وخرجت.

بعدها أشرك مارين فهد العنزي بدلا من المتألق روجيرو، وذلك لاعطائه الفرصة للمشاركة بعد عودته من الإصابة مؤخرا.

ولم تشكل التبديلات أي تغيير في الاداء الهجومي من الطرفين، بل على العكس انخفض رتم اللقاء بشكل ملحوظ بعد النتيجة الكبيرة التي احرزها الابيض، ليعلن حكم اللقاء انتهاء المباراة بفوز الابيض بأربعة اهداف مقابل هدف واحد.

فوز القادسية على الجهراء

وفي اللقاء الثاني، واصل فريق القادسية الأول لكرة القدم انتصاراته تحت القيادة الفنية الجديدة للمدرب الوطني محمد ابراهيم، بفوزه على الجهراء بهدف من دون رد في المواجهة التي جمعت بينهما أمس على استاد محمد الحمد في منافسات الجولة ذاتها.

سجل هدف اللقاء الوحيد عمر السومة في الدقيقة الـ65 عندما أحسن استقبال كرة عرضية  برأسه من خالد القحطاني وأودعها في شباك حارس الجهراء بندر سليمان.

مالت كفة المباراة في مجملها لصالح الاصفر الذي اهدر مهاجمه بدر المطوع ركلة جزاء في بداية اللقاء، في حين اعتمد الجهراء على التكتل الدفاعي والهجمات المرتدة، حيث لم يتمكن القادسية من السيطرة في شوط المباراة الأول على الكرة ولم ينجح في ترجمة سيطرته النسبية الى نتيجة ايجابية، حتى ركلة الجزاء التي اتيحت لمهاجم الأصفر بدر المطوع في الدقيقة التاسعة اثر عرقلة بندر سليمان حارس الجهراء تصدى لها المطوع ووضعها في القائم الأيمن لتضيع على القادسية أخطر فرص هذا الشوط، الذي دخله الاصفر بأغلب عناصره الأساسية التي اعتمد عليها مدرب الفريق محمد ابراهيم لحسم اللقاء مبكرا، لكنه وجد تكتلا منظما من فريق الجهراء لم ينجح في اختراقه في ظل تصميم لاعبي الأصفر على الاختراق من العمق والاعتماد على الفردية في أغلب الفترات، وهو ما سهل من مهمة لاعبي الجهراء في التصدي وايقاف خطورة القادسية، في المقابل اعتمد مدرب الجهراء دا سيلفا على التكتل الدفاعي مع الاعتماد على الهجمات المرتدة التي هددت الأصفر كثيرا في الشوط الأول، وان كان الحظ لم يخدم مدرب الأصفر سيلفا بعد اصابة أفضل لاعبيه البرازيلي ايفاندرو وخروجه مصابا.

وكادت الدقيقة التاسعة والعشرون أن تشهد هدف اللقاء الأول بعد أن أحكم عمر السومة السيطرة على الكرة خارج منطقة الجزاء وسددها قوية مرت بجوار القائم الأيمن لبندر سليمان، بعدها تحرر الجهراء قليلا من حذره الدفاعي وحاول مفاجأة القادسية بتسديدات بعيدة كان أخطرها تسديدة البديل ابراهيم العتيبي التي انقذها حارس القادسية أحمد الفضلي، لينتهي هذا الشوط بتعادل سلبي.

صحوة قدساوية

أظهر القادسية تصميما كبيرا في شوط المباراة الثاني لحسم نتيجة اللقاء لصالحه، وتعددت الفرص القدساوية لاسيما من الجانب الايمن الذي شهد دخول ضاري سعيد بديلا لمحمد راشد، وتتعدد الفرص القدساوية حتى الدقيقة العشرين التي شهدت هدفا لعمر السومة الذي أحسن تحويل عرضية خالد القحطاني برأسه في شباك حارس الجهراء بندر سليمان.

وحاول الجهراء بعد هدف السومة تصحيح وضعه، لكن مدرب القادسية محمد ابراهيم نجح في تبديلاته بالحفاظ على تقدمه ليرفع رصيده إلى 22 نقطة في المركز الثاني، في حين تجمد رصيد الجهراء عند عشر نقاط.

back to top