«منتجات» القطرية تدخل سوق الفينيل العالمي

نشر في 21-04-2013 | 00:01
آخر تحديث 21-04-2013 | 00:01
نُصدِّر 10 ملايين طن من المواد الكيماوية والبتروكيماوية
اعلنت شركة قطر لتسويق وتوزيع الكيماويات والبتروكيماويات (منتجات) استكمال عملية تسلم مهام بيع وتسويق وتوزيع منتجات الفينيل والصودا الكاوية التي تنتجها شركة قطر للفينيل المحدودة.

وتعتبر عملية تسلم الحقوق الحصرية لبيع وتسويق وتوزيع منتجات شركة قطر للفينيل خطوة مهمة أخرى تحققها شركة "منتجات" التي تم تسليمها مسؤولية تصدير 10 ملايين طن من المواد الكيماوية والبتروكيماوية المنتجة في دولة قطر إلى الأسواق العالمية.

ومن شأن هذه الخطوة زيادة صادرات "منتجات" لتصل إلى نحو 80 في المئة من منتجات دولة قطر من المواد الكيماوية والبتروكيماوية.

وهذه هي المرحلة الرابعة في تولي "منتجات" المسؤولية الحصرية والشاملة لتسويق وتوزيع منتجات الدولة من خلال كيان واحد.

وقد بدأت "منتجات" بالفعل في تلقي الطلبات لشراء منتجات شركة قطر للفينيل ابتداء من 15 إبريل الجاري.

علامة فارقة

ورحب وزير الطاقة والصناعة القطري، رئيس مجلس إدارة "منتجات" د. محمد بن صالح السادة، بهذا الإنجاز ووصفه بأنه نقطة تحول في تحقيق أهداف "منتجات" بتمثيل وخدمة قطاع إنتاج الكيماويات والبتروكيماويات والأسمدة في دولة قطر وتسويق وتوزيع منتجات هذا القطاع في الأسواق العالمية.

وقال: "إن عملية نقل مهمات بيع وتسويق وتوزيع منتجات شركة قطر للفينيل إلى شركة منتجات يعد علامة فارقة لدخول هذه الشركة إلى سوق جديد وتحقيق مهامها وأهدافها".

وأشاد بنجاح عملية نقل المهام من شركة قطر للفينيل إلى شركة "منتجات" ووصفها بأنها مثال متميز على الدمج الناجح لموارد كيانات إنتاج الطاقة والبتروكيماويات في دولة قطر.

وقال: "منذ إنشائها عام 2001، أثبتت شركة قطر للفينيل أنها منافس قوي في قطاع إنتاج الفينيل في العالم، إذ ان منتجاتها تشكل عنصراً مهماً في إنتاج عدد من أهم المواد البلاستيكية المستخدمة في التطبيقات الطبية وفي الانشاءات وأعمال البناء العالية القيمة في جميع أنحاء العالم".

وبدوره، قال الرئيس التنفيذي لشركة "منتجات" عبدالرحمن علي العبدالله إن إضافة منتجات شركة قطر للفينيل العالية الجودة إلى مجموعات صادرات "منتجات" سيعزز عملنا في تسويق وبيع الكيماويات والبتروكيماويات في أسواق العالم.

ويُستخدم أحادي كلوريد الفينيل بشكل أساسي في إنتاج راتنجات كلوريد البولي فينيل هوموبوليمر وكوبوليمر.

منتج مطلوب

وتعتبر مادة كلوريد البولي فينيل ثاني أكثر أنواع البلاستيك مبيعا، ولذلك فإنها منتج مطلوب في السوق العالمي لاستخداماته المتعددة سواء في التطبيقات الطبية أو الأنابيب أو مواد البناء.

ومع اكتمال عملية نقل مهام التسويق والتوزيع إلى "منتجات" فقد أصبحت هذه الشركة تتولى الآن مهام بيع وتصدير نحو 80 في المئة من منتجات دولة قطر من المواد الكيماوية والبولميرات والأسمدة.

واوضح العبدالله: "نحن نحقق تقدما على مسارين هما نقل مهام البيع والتسويق لمنتجات مختلف الكيانات، وبناء شبكتنا العالمية لخدمة العملاء. وبهذا فإن "منتجات" أصبحت توفر قيمة جديدة للعملاء والكيانات المنتجة ولدولة قطر".

back to top