أعلنت المفوضية العليا للانتخابات في العراق مشاركة 72 في المئة في الاقتراع الخاص لمنتسبي الأجهزة الأمنية، بشأن انتخابات مجالس المحافظات، في المحافظات التي جرت فيها الانتخابات.

Ad

وقال رئيس الدائرة الانتخابية في المفوضية مقداد الشريفي، خلال مؤتمر صحافي عقده في بغداد أمس، إن «النتائج ستعلن بعد الانتهاء من الاقتراع العام، حيث سيبدأ العد والفرز في 21 أبريل الجاري»، لافتا إلى أن «هذه النسبة هي الأولى التي يسجلها العراق بالنسبة للاقتراع الخاص وهذا مؤشر جيد».

في السياق، اغتال مسلحون مجهولون مرشحين اثنين لانتخابات مجالس المحافظات، في هجومين منفصلين في ديالى وصلاح الدين أمس، ليبلغ عدد المرشحين الذين قتلوا حتى الآن منذ بداية الحملة الانتخابية 14 مرشحا.

وقال ضابط في عمليات شرطة ديالى إن عبوة ناسفة انفجرت برئيس القائمة العراقية العربية في محافظة ديالى نجم الحربي، الذي ينتمي الى قائمة نائب رئيس الوزراء العراقي صالح المطلك، ما أسفر عن مقتله على الفور، مشيرا الى أنه قتل كذلك اثنين من أشقائه وأحد أفراد حمايته في الاعتداء.

ويأتي الحادث بعد ساعات من مقتل مرشح آخر في محافظة صلاح الدين هو حاتم محمد الدليمي مرشح جبهة الإنصاف التي يقودها النائب السابق مشعان الجبوري، حيث أطلق مجهولون النار عليه أمام منزله، ما أسفر عن مقتله على الفور.

(بغداد - أ ف ب، د ب أ)